"حمُاة الوطن" يكشف أبرز معايير اختيار كوادر مجلس الشيوخ

الاحد 04 اغسطس 2019 | 12:02 مساءً
كتب : سارة محمود

قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، إن الحزب انتهي من كافة الاستعدادت لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلي أن الحزب لديه العديد من الشخصيات المؤهلة والمناسبة للإنضمام لمجلس الشيوخ وسوف يساعدون الدولة المصرية.

وأوضح "الغباشي"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه يتم اختيار الكوادر بناءً على أن يكونوا على قدر كافي من البحث والدراسة والخروج بنتائج ودراسات مهمة وأبحاث تفيد الدولة المصرية، كما أنه لا يقل سنه عن 50 عامًا، والقدرة على التواصل، وأن يكون لديه درجة علمية بعد المؤهل العالي.

وأضاف مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن الحزب ينظم الآن عدد من برامج التأهيل والتدريب المجتمعي، بالتنسيق مع الجامعات المصرية وأمانة التثقيف، لتاهيل وتدريب الكوادر على العمل السياسية وأهمية المشاركة، للاستعداد للانتخابات بالمراحل المختلفة وعلى سبيل المثال "المحليات والنواب ومجلس الشيوخ".

وأكد على أن الحزب سوف يدخل الانتخابات تحت طاولة ائتلاف دعم مصر، وبالتالي سوف يكون هناك ارتباط واضح وقوى مع ائتلاف دعم مصر وسوف نكون متوافقين مع الائتلاف.

وأشار إلي أن مشروع القانون المقدم من قبل الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، سيتم مناقشته مع بداية دور الانعقاد الخامس، كما سيتم تحويله للجان النوعية، ليتم إصداره في أسرع وقت وقبل الانتخابات البرلمان المقبلة، خاصة وأنه مكمل للتعديلات الدستورية الأخيرة.

اقرأ أيضا