"لعنة التاريخ" تهدد مشاركة محمد أوناجم مع الزمالك في أفريقيا

الجمعة 09 اغسطس 2019 | 02:16 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أصبح المغربي محمد أوناجم، المنضم حديثًا لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مهدد بعدم المشاركة مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا لحين قدوم شهر يناير المقبل.

وأوضحت مصادر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، أن اللاعب يواجه صعوبة المشاركة مع الزمالك حتى شهر يناير المقبل، خاصة وأن البطاقة الدولية للاعب بتاريخ أول أغسطس، في حين أن القيد الأفريقي كان آخر موعد فيه يوم 31 يوليو الماضي، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الأفريقي، وبالتالي هناك اتجاه كبير لدى الكاف لتطبيق اللوائح وعدم مشاركة اللاعب مع فريقه بدوري الأبطال لحين شهر يناير المقبل.

تلقى نادي الزمالك، خطابًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" يخطره فيه بموقف المغربي محمد أوناجم من المشاركة مع الزمالك في أفريقيا وموقف التماس النادي.

وفيما يخص مشاركة اللاعب في السوبر الأفريقي فقال مصدر بالكاف: إن المادة التاسعة من لائحة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تنص: "فقط اللاعبون المؤهلون في النادي المشارك في لحظة المباراة والذين تظهرأسماؤهم في قائمة النادي للمنافسة الجديدة التي ستلعب في عام كأس السوبر، هم وحدهم المؤهلون للعب في هذا المنافسة (السوبر)"، بمعنى أن الزمالك سيحق له إشراك أي لاعب في المباراة بشرط تواجده في قائمة الفريق الأفريقية في تلك اللحظة.

وكان الزمالك قدم التماسا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف للمطالبة بالسماح لمحمد أوناجم، المنضم حديثا للفريق الأبيض، للمشاركة في السوبر الأفريقي والأدوار التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن هناك أنباء ترددت عن التأكد بصفة رسمية من عدم مشاركة المغربي أوناجم، لاعب الزمالك الجديد، في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا مع القلعة البيضاء لأنه تم قيد اللاعب أوناجم عقب وصول البطاقة، وبالتالي يعتبر قيده جاء في فترة القيد الثانية للبطولات الأفريقية، وسيشارك مع الزمالك بداية من دور المجموعات ولن يشارك في الأدوار التمهيدية سواء الـ64 أو 32 قبل أن يؤكد مصدر أن الزمالك سيقدم التماسا.

اقرأ أيضا