محلل سياسي: إعادة إنتاج الأسطورة الفلسطينية على باب الأقصى كل عام

الاحد 11 اغسطس 2019 | 10:02 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

أشاد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، أكرم عطا الله، بالوقفة البطولية للمقدسيين في تصديهم لمحاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحام المسجد الأقصى، اليوم، بعد الانتهاء من تأدية صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقال "عطا الله"، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي علاء الشيخ، مقدم برنامج "وراء الحدث"، المذاع عبر فضائية "الغد"، : تحية للشعب الفلسطيني الذي قام ببطولة، وهنا يعاد إنتاج الأسطورة في هذا التوقيت من كل عام، لأن احتفال المسلمين بعيد الأضحى المبارك يتزامن مع ذكرى خراب الهيكل المزعوم، تلك الأسطورة التاريخية التي نفاها علماء الأثار اليهود، وأكدوا أنها لم تُكتب في التوراة الحقيقية وليست المُتخًيلة لدى القوميين اليهود".

وتابع الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني أن المقدسيين تصدوا لمحاولة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، وفقا لغريزتهم الوطنية غير المنظمة، والتي عبًرت عن نفسها تلقائيا.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين في أول أيام عيد الأضحى.

ووجهت وزارة الخارجية الأردنية، مذكرة احتجاج رسمية، عبر القنوات الدبلوماسية تدين فيها الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة وطالبت السلطات الإسرائيلية باحترام حرمة المسجد الأقصى ومشاعر المصلين.

اقرأ أيضا