رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"شهادة العسكري كشفت الأمر".. شقيق مأمور قسم الشروق يعلن الحقيقة الكاملة لوفاته

مأمور قسم الشروق

حالة من الجدل عمت منصات التواصل الاجتماعي، في الثانية عشر من الليلة الماضية، بعد تداول صور لمأمور قسم شرطة الشروق، مرفقة بها خبر انتحاره داخل مكتبه، برصاصة خرجت من سلاحه الناري، إثر مروره بحالة نفسية دفعته إلى ذلك، وعلى الجانب الآخر تداول عددًا من الرواد، أن وفاة ضابط الشرطة جاءت عقب مشاجرة، مع أحد القيادات بمديرية أمن القاهرة، حيث أصابه الأخر برصاصة في الرقبة، من سلاحه الميري، وآخرون أكدوا على أنّه توفى نتيجة رصاصة خاطئة من سلاحه الميري أثناء تنظيفه.

بلدنا اليوم، ترصد التفاصيل الكاملة للواقعة، مع استعراض كل الأخبار التي تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الصحيح منها والشائعة.

البداية

تداول عددًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صور للعميد أيمن أبو طالب، مأمور قسم شرطة منطقة الشروق، معلقين عليها أنه انتحر بسلاحه الميري، برصاصة في الرقبة داخل مكتبه، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة.

وانتقل إلى مكان الواقعة قيادات مديرية أمن القاهرة وعضو من نيابة الشروق، وأمرت النيابة بنقل جثة المجني عليه لمشرحة المستشفى، وكلفت المباحث بالتحري في الواقعة.

تلقى اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، إخطارا من مركز شرطة الشروق يفيد بسماع طلق ناري داخل مركز الشرطة، وانتقلت قيادات مديرية الأمن، وضباط الأمن الوطني، والأمن العام، وقيادات القاهرة الجديدة، وتبين من الفحص مصرع العميد، ايمن ابو طالب، مأمور قسم الشروق وتبين من فحص الجثة إصابته بطلق ناري فتحتي دخول وخروج من الفم ومؤخرة الرأس.

الرد سريعًا

عقب تدوال الخبر على المواقع الإخبارية، تواصلت "بلدنا اليوم" مع مصدر أمني من مديرية أمن القاهرة، حيث أكد أن العميد أيمن أبو طالب، مأمور قسم شرطة الشروق، توفى أثناء عبثه بسلاحه الميرى، حينما خرجت منه طلقة عن طريق الخطأ لتنهي حياته في الحال.

وأفاد مصدر أمني بوزارة الداخلية، بأن العميد قد أصيب عن طريق الخطأ خلال تنظيف سلاحه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة.

المعاينة للمكان

بعد حدوث الواقعة، ونقل جثمان الضحية إلى المشرحة، انتقل فريق من النيابة العامة في القاهرة، لمعاينة مكان الواقعة، للوقوف على ملابسات القضية ومعرفة الصحيح.

فيما صرحت نيابة الشروق وبدر، بإشراف المستشار أحمد حنفي، المحامي العام الأول لنيابة القاهرة الجديدة الكلية، بدفن جثة العميد أيمن أبو طالب، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.

واستمعت اليوم نيابة الشروق وبدر، لأقوال أفراد وضباط قسم الشروق، فى واقعة العثور على جثة مأمور القسم مصاباً بطلق نارى داخل مكتبه.

شقيق المأمور يوضح

وبعد الأحاديث الكثيرة التي تداولها واد مواقع التواصل، خرج شقيقة أيمن أبو طالب عن صمته، خلال تدوينة كتبها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوضح فيها حقيقة وفاة المأمور، ليلزم الجميع الصمت وعدم التحدث بشكل غير صحيح.

قال جمال أبو طالب، شقيق المجني عليه، إن المواقع الإخبارية تداولت أقاويل وتفسيرات عجيبية حول وفاة مأمور قسم شرطة الشروق، وكل ما قيل ليس له علاقة من الصحة، وأن ما حدث أنه بعد مروره وتفقده للخدمات بالمدينة، عاد إلى مكتبه وطلب من الجندي المكلف بالمكتب تجهيز أدوات تنظيف السلاح لحين انتهائه من الصلاة، وعقب الانتهاء بدأ في التنظيف ثم تركه الجندي وغادر المكتب.

وأكد أبو طالب أن شقيقه كان دائم تنظيف سلاحه بنفسه على فترات متقاربة، حيث مر بتجربة سابقة أخرج سلاحه لإطلاق النار في واقعة، فحشرت الطلقة بالماسورة نتيجة لعدم نظافة السلاح، مضيفًا: ومن المعلوم أن الضابط في خدمته يجب أن يكون سلاحه معمر، أي به طلقة بالماسورة جاهزة للإطلاق، وغالبًا نسي تفريغها، وربما جاءته مكالمة أو إشارة.. رد عليها أثناء شروعه في التنظيف.. شتت فكره.. فنسي التفريغ، لأن معه 3 أجهزة لاسلكية.. و3 موبايل.. غير الأرضيات.

وأضاف: وأما عن القول بأنه معارض للنظام، وأن الداخلية صفته، فأنا من عائلة سيساوية بالكامل، وأنا نفسي كنت سيساويًا حتى 17 أبريل الماضي، ومعارضتي للنظام ملفوظة من العائلة، ومنهم من قاطعن، كما أن الضابط المعارض لن يضعوه في مركز قيادي، فهناك أعمال للمشكوك فيهم.. كما كان يمكنهم إحالته للتقاعد في حركة أغسطس الحالي التي تمت من أسبوع.

واشار أبو طالب، أنه حضر بين من حضروا للوقوف إلى جوارنا في مصابنا، 4 أساتذة في الطب، منهم زوج شقيقتي، و3 لواءات شرطة.. منهم شقيقي، وأن، وهم جميعًا ناظرنا الجثمان وتفحصناه، ولم يكن أي رأي منهم جميعًا، إلا مؤيدًا لرواية الجندي، وانطلاق،الطلقة.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات