استشاري أمراص نساء يوجه نصائحه لتثبيت الحمل في الشهور الأولى

الجمعة 16 اغسطس 2019 | 03:01 مساءً
كتب : أية محمود

أكد الدكتور أحمد عبدالمجيد، استشاري أمراض نساء والتوليد، إن المرأة فى الشهور الأولى من الحمل قد تتعرض لمشاكل عديدة تؤثر على صحة الجنين وقد تؤدى للإجهاض، ولذلك نقدم لكي نصائح للحفاظ على الجنين وتثبيت الحمل.

ووجه استشاري أمراض النسا والتوليد عدة نصائح يجب اتباعها، في البداية ينبغي اتباع نظام غذائي صحي، و تناول الفيتامينات المهمة للحمل زي فيتامين "د" وفيتامين "سي" وحمض الفوليك، بالإضافة إلى ضرورة شرب الماء بمعدل 6 ل 8 أكواب في اليوم، و الابتعاد عن الكافيين والمنبهات.

وتابع الدكتور أحمد عبد المجيد، أنّه يجب على المرأة أيضًا في الشهور الأولى للحمل تناول الوجبات الخفيفة طول اليوم، و ضرورة تجنب ترك المعدة فارغة للحفاظ على مستوى السكر، مشيرًا إلى أنه في بعض الحالات نحتاج لوصف الحقن لتثبيت الحمل وذلك في حالات ضئيلة لمنع حدوث تشوهات عصبية للجنين.

وواصل أنّه من الممكن استخدام الحقن في حالات معينة، أبرزها وجود أورام ليفية في جدار الرحم، وإصابة الأم بعدوى اثناء الحمل مثل التيكسوبلازما، بالإضافة إلى الضعف في عضلات عنق الرحم أو عضلات الرحم، ووجود المشيمة أسفل الرحم بدل من وجودها في سقف الرحم، وآخيرًا حدوث خلل في هرمونات الغدة الدرقية أو الغدة النخامية

اقرأ أيضا