أشرف صبحي: القيادة السياسية تقف خلف انتصارات الرياضة في مصر

الاثنين 19 اغسطس 2019 | 02:54 مساءً
كتب : أحمد عصام

تواصلت الإنجازات المصرية، ومرحلة جني ثمار الجهد والتألق، في عيون ملايين المصريين، بعدما أثبتت الرياضة المصرية أنها قادرة على تحقيق الأفراح والإنجازات رغم الصراعات والخلافات على الساحة الرياضية، إلا أن هناك من عقد العزم على رفع أسم مصر وعزف السلام الوطني في أكبر المحافل الدولية.

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بأن الدولة المصرية لا تدخر جهداً لدعم الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب، وخاصة أعضاء المنتخبات الوطنية الذين يمثلون ويرفعون اسم مصر عالياً في مختلف المحافل والأحداث الرياضية القارية والعالمية والأوليمبية، سواء من خلال الدعم المالى أو اللوجستى.

وتوج منتخب مصر لكرة اليد للناشئين، على حساب منتخب ألمانيا، بعدما قدم المنتخب الوطني ملحمة كروية، وفاز بنتيجة 32-28 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئين، التي أقيمت في مقدونيا.

وعقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جلسة مع لاعبي منتخب مصر للخماسى الحديث للمراحل السنية المختلفة، وذلك بحضور رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس هشام حطب، ورئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث المهندس شريف العريان، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية للاتحاد.

وأشار أشرف صبحي، إلى أن الدعم الذى قدمته وزارة الشباب والرياضة لمنتخب الخماسى الحديث، جاء في ضوء الاستعدادات الخاصة بالدورة الأوليمبية "طوكيو 2020"، المقرر إنطلاقها في العام المقبل، بلغ نحو 9 ملايين جنيه، وهو ضعف ما تم صرفه لنفس الاستعدادات خلال العام الماضى.

وأضاف "صبحي": بأن وزارة الشباب والرياضة حريصة على دعم كافة المنتخبات في ضوء الإمكانات المتاحة ومن خلال آليات إدارية جديدة ترتكز على مبادئ الحوكمة والإدارة الرشيدة والمنهجية العلمية والشفافية بما يعظم من الموارد المتاحة.

واختتم أشرف صبحي حديثه: بأن جميع أعضاء المنظومة الرياضية بدءاً من الأندية ومراكز الشباب والاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة، تعمل من أجل البطل الرياضى الذي يعد سفيراً ليس للرياضة المصرية فحسب بل للشباب المصرى ككل.