3 طرق لعلاج تساقط الشعر بالأعشاب.. تعرفي عليها

الثلاثاء 20 اغسطس 2019 | 02:52 مساءً
كتب : أية محمود

تساقط الشعر من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الفتيات، والشعر الجذاب هو حلم كثير من النساء، ولأن تاج المرأة شعرها الذي يزيدها جمالًا تسعى دائما الكثير من الفتيات للاعتناء به والحصول على إطلالة للشعر مميزة ومشرقة، ولذلك نقدم لكي علاجات بالأعشاب أثبتت فعاليتها لدى النساء واختاري منها ما يناسبك.

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

هناك أعشاب عديدة أثبتت فعاليتها في علاج تساقط الشعر؛ نظرًا لغناها بالعناصر المفيدة ومن هذه الأعشاب:

زيت جوز الهند

وهو من أبرز الزيوت المفيدة للشعر، ويستخدم في تنعيم وإطالة الشعر، ومنع تساقطه، وهذا يعود لغناه بالأحماض الدهنية مثل حمض اللوريك، والفيتامينات، كما أنه غني بالبروتينات، ويفضل دهن فروة الرأس وتدليكها به، والمداومة عليه ثلاث مرات أسبوعيًا.

الثوم

فالثوم يعد علاجًا فعال لأمراض والتهابات فروة الشعر، كما أنه علاجٌ للثعلبة، ويحتوي على فيتامين سي وفيتامين B1، الضروري لصحة الشعر، والسلينيوم الذي ينمي الشعر ويمنع تساقطه، ويمكن استخدامه بعد تقطيعه، وفرمه بأخذ العصير، ويوضع على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل بلطف، تطبق هذه الوصفة مرتان أسبوعيًا.

البصل

فهو غنيٌ بالكبريت التي تحفز الدورة الدموية، كما أنه غنيٌ بالكولاجين الضروري لنمو الشعر وقوته، يتم استخدام عصيره في تدليك فروة الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء جيدًا. الأولافيرا، فهذه المادة المستخرجة من نبات الصبار غنية بالأحماض الدهنية والعديد من الفيتامينات، ويفضل تدليك فروة الشعر به لمدة عشر دقائق، ثم تترك لمدة نصف ساعة على الشعر، ويشطف الشعر بعدها جيدًا بالماء.

اقرأ أيضا