بـ 8 طرق مختلفة.. وصفات طبيعية لعمل الـ "tan" في البيت

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 09:35 صباحاً
كتب : أية محمود

بدأ فصل الصيف وبدأ معه بحث الكثير من الفتيات عن أبرز الطرق الطبيعية التى تمكنهم من اكتساب لون بشرة لامع أثناء فصل الصيف، ويعتبر زيت الزيتون أحد أفضل الزيوت التي تستخدم لعمل التان، يرجع ذلك أساسًا إلى أنه يغذى البشرة ويستغرق وقتًا أقل نسبيًّا لاسمرار بشرتك ، ولذلك دعونا نحضر لكم بعض الوصفات.

قواعد "التان" للحصول على أفضل نتيجة

1- استخدمى الحماية دائمًا

الخطوة الأولى والأكثر أهمية، هو استخدام المرطبات التى توفر الحماية للبشرة، فاللوشن أو الكريم المرطب المساعد على إكساب البشرة الإسمرار المطلوب ليس رفاهية، استخدمى المرطب كل ساعتين وبعد خروجك من الماء وليس العكس، تأكدى أن بشرتك تتجدد كل عشرة أيام لذلك كلما حصلتى على اللون ببطء، كلما تمكنتِ من الاحتفاظ به لفترة أطول.

2- التقشير المستمر لجلدك

التعرض لأشعة الشمس بدون تقشير مستمر لبشرتك هو تدمير محقق، يجب عليكِ تقشير جسدك بحركات دائرية لطيفة بدون قسوة بشكل مستمر، للتخلص من الجلد الميت بالفعل والذي يحجب أشعة الشمس وقد يؤدى لألوان متباينة فى جسمك، اختارى المقشر الذى يناسبك ويفضل استخدام المقشرات الطبيعية من السكر والعسل، أو الزيتون والقهوة معًا، ودلكى برفق حتى لا يضيع اللون.

3- ترطيب الجسم أمر ضرورى

الجسد الرطب بالطبع يبدو أكثر جاذبية بعد الحصول على اللون المطلوب، قومى بترطيب جسدك بالكامل فى الليلة السابقة لحمام الشمس، ضعى المرطب على جسدك بالكامل قبل النزول للمياه، ثم ضعيه مرة أخرى بعد الحصول على حمام الشمس، واحصرى على تناول كميات كبيرة من السوائل لإبقاء جسدك منتعشاً.

4- حركى جسمك لتوحيد اللون

أخر ما تبحثين عنه هو جسد ملون بأكثر من درجة، وهو ما يمكن أن يحدث بالفعل إذا اكتفيتِ بالاستلقاء على جانب واحد تحت أشعة الشمس، عليكِ تحريك جسدك حتى تصل الأشعة لجسدك بالكامل، ارفعى يديك لأعلى أثناء الاستلقاء على ظهرك، ثم استلقى على بطنك وارفعى يديك فى الجهة الأخرى لتوحيد لون "التان".

5- احمى عينيك

أثناء حصولك على حمام الشمس، كونى حريصة على حماية عينيك من الأشعة، قد تحصلين على اللون المناسب وتتضرر عينيك فى نهاية الإجازة بسبب أشعة الشمس المباشرة، ارتدى النظارات الشمسية دائماً دون التأثير على البقعة التى ستخفيها من وجهك، قومى بخلعها قليلاً للحصول على وجه بلون واحد.

6- التان من "الشمس" وليس من الأشعة الصناعية

"سرير التان" أو الحصول على اللون بواسطة الجلسات الصناعية، هو مجرد أسطورة ووهم غير حقيقى، فالكثير من هذه الأشعة يصيبك بضرر كبير، ولا يعطيكِ اللون المطلوب.

7- اختارى الوقت المناسب

من المتعارف عليه أن حمامات الشمس غير مستحبة من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الرابعة عصراً، فما قبل ذلك أو بعده هى أفضل فترة للحصول على تان مميزة، عليك اختيار الوقت المناسب من النهار للحصول على أفضل نتيجة، ولا تطيلين من الجلوس فى الشمس، وتجنبى الشعرة ما بين الاسمرار والحرق، فبمجرد احراق بشرتك لن تتمكنين من استرجاعها مرة أخرى بسهولة.

8- الاستحمام بعد حمام الشمس

من المفضل الاستحمام سواء بالماء البارد أو الساخن بعد حمام الشمس، للتخلص من آثار اللوشن، والملح والرمال على جسدك، احرصى على استخدام المرطبات والكريمات المرطبة على جسدك بعد الحصول على التان، وسيساعدك أى كريم يدخل فى مكوناته "الصبار" على تهدئة بشرتك.

اقرأ أيضا