رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تعرف على زوران ماميتش مدرب الأهلي الجديد

زوران ماميتش

تبحث لجنة التخطيط بالنادي الأهلي عن المدير الفني الذي سيخلف الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق، والذي تمت إقالته على خلفية الخسارة من بيراميدز وتوديع بطولة كأس مصر.

وكانت لجنة التخطيط بالأهلي اعلنت عن أن مجلس ادارى النادي الأهلي يفاضل بين 4 من السيرة الذاتية لمدربين أجانب.

وتعمل إدارة النادي الأهلي على إنهاء ملف المدير الفني الجديد فى أسرع وقت، وتحديد هوية المدرب القادر على قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ودخا الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين لإماراتي والهلال السعودي السابق، دائرة اهتمام مسئولو القلعة الحمراء، وجاء "ماميتش" متفوقا على جميع الأسماء المرشحة الأخرى خاصة توافر الشروط المطلوبة فيه وابرزها قوة الشخصية وتحقيق نجاحات كبيرة مع الفرق التي تولى مسئوليتها.

ويقدم لكم " بلدنا اليوم" السيرة الذاتية للمدرب زوران ماميتش وابرز انجازاته في مسيراته التدريبية

السيرة الذاتية لماميتش

يتمتع زوروان ماميتش بخبرة فى التعامل مع الكرة العربية، بعد قيادته لثلاثة فرق من كبار أندية الوطن العربي وهم الهلال السعودي والنصر السعودي والعين الإماراتي، واكتسب سمعة كبيرة بجميع التجارب التى خاضها سواء فى الدوري السعودي أو الإماراتي.

بدأ مسيرته التدريبة في أكتوبر 2013 حينما تولى نادي دينامو زغرب حيث كان أخيه زدرافوك مامتيش رئيس النادي، قدم في موسمه الأول مستويات جيدة في الدوير الاوروبي، كما نجح في تأهيل فريقه لصعود لدوري أبطال اوروبا في موسم 2015-2016، و ودع البطولة بعدما حل في المركز الثالث، ثم اتجه إلى الدوري الأوروبي.

وبدأ ماميتش في صيف 2016 ، رحلة تدريبه العربية، بداية بتدريب نادي النصر السعودي، بدأ موسمه مع الفريق السعودي بشكل جيد ووصل معه الى نصف نهائي كأس ولي العهد، ثم بعد ذلك تمت إقالته.

ثم انتقل إلى نادي العين الإماراتي وبقى هناك 18 شهرًا قدم مستويات مقبولة مع الفريق الإماراتي، وحصد معه على دوري الخليج العربي ، وتأهل بالفريق الى نهائي كأس العالم للأندية.

وأخيرًا انتقل إلى نادي الهلال السعودي ولم يبق كثيرًا بعد هزيمتة بخماسية نظيفة أمام التعاون.

انجازاته في التدريب مع الفرق العربية

قاد زوران فريق النصرالسعودي فى 20 مباراة وحقق الفوز فى 14 لقاء، وتعادل فى مباراتين وهزم فى 4 مواجهات أخري، سجل النصر بقيادة ماميتش 28 هدف واستقبل دفاعه 13 هدف وحقق 32 نقطة.

وخلال قيادته للعين الإماراتي فاز الفريق فى 40 مباراة وتعادل فى 14 مواجهة أخري، وهزم فى 10 مباريات أخري.

وأثناء قيادته لفريق الهلال السعودي ورغم قصر فترة ولايته للفريق السعودي فقد حقق الفوز فى 11 مباراة والتعادل فى مواجهتين والهزيمة فى 3 مباريات أخري من أصل 16 مباراة.

مشواره في كأس العالم للاندية

تمكن ماميتش من خطف كل الأنظار فى العالم عندما تمكن من الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية أمام ريال مدريد، رغم تأهله كابطل للدوري بالبلد المستضيف إلا أنه تمكن من الفوز على الترجي التونسي بطل القارة الإفريقية، وريفر بليت الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية.

وتمكن العين الإماراتي من الفوز على تيم ويلينغتون فى أول مباريات كأس العالم للأندية بضربات الجزاء الترجيحية، والفوز على الترجي فى المباراة التالية بثلاثة أهداف دون رد فى مباراة كان بطلها حسين الشحات لاعب العين السابق والأهلي الحالي.

وحقق ماميتش المفاجأة مع العين الأماراتي بالفوز على ريفر بيلت بنتيجة 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2، ليتأهل للمباراة النهائية ويواجه ريال مدريد كأول فريق عربي يصل للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات