رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الوزراء": استخدام الغاز بدلا من السولار سيوفر 2.2 مليار دولار سنويا (فيديو)

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن استخدام الغاز بدلا من السولار في جميع المركبات التي يبلغ عددها 240 ألف، سيحقق وفرة في ميزانية الدولة بقيمة 2.2 مليار دولار في العام الواحد.

وأشار "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة "dmc"، إلى أن مصر بها 88 ألف مركبة تجاوز عمرها 20 عاما، لافتاً إلى أنه في حالة نجاح استخدام الغاز الطبيعي بدلا من السولار في هذه المركبات بناء على برنامج الحكومة الطموح، وكذلك استخدام ميكروباصات وميني باصات جديدة فإن ذلك سيوفر على ميزانية الدولة 12.5 مليار جنيه في العام الواحد.

وتابع أن الفائدة الأكبر ستعود على صاحب المركبة أيضا، والذي سيستفيد من ارتفاع متوسط عمر السيارة، بالإضافة إلى توفير تكاليف الصيانة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع رؤساء وممثلي الشركات المصنعة للميكروباصات والميني باصات؛ لاستعراض خطة الحكومة للتوسع في إنتاج المركبات التي تعمل بالغاز، وتحويل المركبات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي، أو بالدورة المزدوجة للغاز والبنزين كبديل عن السولار؛ للاستفادة من الاحتياطيات المتوافرة من الغاز، وتقليل استيراد الوقود التقليدي الذي يكبد ميزانية الدولة تكلفة ضخمة من العملة الصعبة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات