رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأهلي ينتظر الفائز من ميكيلي الأثيوبي وكانو الغيني بدور الـ32 بأبطال أفريقيا

الأهلي وأطلع بره

نجح فريق الأهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب بدوري أبطال أفريقيا، في الوصول لدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد الفوز على ضيفه المتواضع إطلع برة من جنوب السودان، وذلك باكتساحه 9-صفر الجمعة في الإياب على ملعب لجيش ببرج العرب.

وكان بطل المسابقة القارية ثماني مرات حسم أيضا لقاء الذهاب برباعية نظيفة على الملعب ذاته بناء على رغبة الفريق الجنوب السوداني بسبب بسبب الظروف الأمنية في البلاد.

وسجل أهداف الأهلي خلال المباراة كلًا من صلاح محسن (6 و40) وحسين الشحات (19 و46 و61) واحمد فتحي (45) وحمدي فتحي (54 و67) ومصطفى سليم (81 خطأ في مرمى فريقه).

ويلتقي الأهلي الذي حقق أكبر فوز له على الصعيد القاري، في دور الـ32 الفائز من مواجهة ميكيلي أنديرتا الإثيوبي وكانو سبورت الغيني الاستوائي (1-2 ذهابا).

الأهلي يكتب الانتصار الأكبر في تاريخ الأندية المصرية

ويعد انتصار الأهلي هو الأكبر في تاريخ الأندية المصرية خلال مشاركتها بدوري أبطال أفريقيا، متخطيا فوز الإسماعيلي على فريق حي العرب السوداني بالدور التمهيدي لدوري الأبطال عام 2000.

وكان الفوز الأكبر للأهلي في تاريخ مشاركته بالبطولات الأفريقية عام 1977، على حساب المدنة الليبي بنتيجة 7-2 في دور الـ16 من منافسات دوري الأبطال.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات