بعد سنوات الحرمان.. "التضامن" تنجح في إعادة طفلة لأحضان والدتها

السبت 24 اغسطس 2019 | 01:21 مساءً
كتب : رحاب الخولى

عيد الأضحى لهم، لم يكن مناسبة مرت عليهم كبقية الأعياد الأخرى، تلك المرة بشكل مختلف عن السنوات الماضية التي عاشوها في الحياة، حيث شاءت الأقدار أن تتجمع الأحبة في هذا العام، ويتلذذون بالمعني الحقيقي لأيام العيد.

سنوات كثيرة مضت على الزوجان بعد حرمانهم من حض طفلتهما "نورهان" التي قضت عليهما

الظروف أن يفترقا، وأن يبحثان على طفلتهما، حتى يعود الاحتضان لقلب الأم، وتشعر الأخرى بدفئها.

تمكنت الأم ن.ع، من إيجاد بنتها بعد غياب 7سنوات عن أعينها، في مؤسسة الرعاية الاجتماعية بقرية البكاتوش في كفر الشيخ، بعدما حاول مسؤلوا الدار التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي من التواصل مع الأب.

تعود التفاصيل، منذ 6 أعوام عندما تقدمت سيدة تقيم بإحدى مدن محافظة القاهرة، ببلاغ رسمي إلى قسم الشرطة، بخصوص تغيب طفلتها "نورهان"، بعد أن ذاقت الأقدام مرارة البحث عنها في جميع أقسام الشرطة والمستشفيات.

ويرجع سبب التغيب إلى أن الطفلة "نورهان" لم تتمكن العيش وسط الخلافات والنزاعات الأسرية التي شبت بين الوالدين، فهي طفلة تريد أن تعيش في حياة هادئة آمنة.

وأصيبت الطفلة بحالة نفسية سيئة جعلتها تترك المنزل، قبل أن تعثر عليها الشرطة، وهي في حالة تشرد واضطرت الأجهزة الأمنية إلى تسليمها لإحدى دور الرعاية في القاهرة، بناء على قرار من النيابة.

وسكنت الطفلة في قرية البكاتوش بكفر الشيخ، وقام مسؤولوا الدار، بالبحث عن أسرة الفتاة من خلال المعلومات التي حصلوا عليها منها، وعقب عيد الأضحى الماضي توصلوا للأب، ومن خلاله استطاع الأب التواصل مع الأم وحضرت إلى المؤسسة لاستلام ابنتها التي أصابتها الغيبوبة إثر الفرحة.

اقرأ أيضا