رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

السيسي وشينزو آبي يفتتحان غدا قمة "التيكاد7"

الرئيس عبدالفتاح السيسي

يستعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، صباح غدا الخميس بتوقيت اليابان، لافتتاح جلسة حوار الأعمال بين القطاعين العام والخاص، والتي تعقد في إطار مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية "التيكاد 7" الذي بدأ أعماله اليوم بمدينة يوكوهاما اليابانية ويستمر حتى الثلاثين من أغسطس الجاري.

كما تركز المناقشات داخل الجلسة التي يحضرها أيضا عدد كبير من المسئولين ورؤساء المؤسسات العامة والخاصة بإفريقيا واليابان، على عدد من القضايا من بينها مطالب القطاع الخاص الياباني وجهوده في الاستثمارات بالقارة الأفريقية، والتعريف بأنشطة مجلس الأعمال الياباني بشان أفريقيا، وسبل تعزيز قطاعات البنية التحتية والرعاية الصحية والزراعة وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بإفريقيا.

كما يناقش المشاركون بتلك الجلسة أيضا مطالب وتوقعات القطاع الخاص الأفريقي، وجهود الحكومة اليابانية لدعم استثمارات القطاع الخاص الياباني بإفريقيا ، وجهود الدول الأفريقية وتوقعاتها تجاه المساهمات اليابان.

كان رئيس وزراء اليابان شينزو آبي قد تعهد في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لقمة التيكاد السابعة اليوم بتعزيز الاستثمارات اليابانية الخاصة بالقارة الأفريقية مشيرا إلى أن حكومته ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الشركات اليابانية على ضخ استثمارات بالدول الإفريقية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات