رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"التأمينات" تكشف حقيقة إضافة العلاوات الخاصة للأجور المتغيرة

التأمينات الاجتماعية

تحدث سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاعي العام والخاص بالهيئة الاجتماعية للتأمينات الاجتماعية، عن تفاصيل قرار التأمينات الخاص بحساب العلاوات الخاصة للمعاشات بنسبة 100% ضمن الأجور المتغيرة.

وقال عبد الهادي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن أصحاب المعاشات كانوا يطالبون بزيادة تضاف على معاش الأجر المتغير بعد حسابه، في حين أن الحكم لم يقل ذلك، مؤكدا أن جمعية الفتوى والتشريع أصدرت قرارها اليوم بحساب العلاوة بنسبة 80% على الأجر المتغير وليس المعاش.

وأشار رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاعي العام والخاص بالهيئة الاجتماعية للتأمينات الاجتماعية، إلى أن الحكم صدر بما يتم تنفيذه بالفعل، مستنكرا الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي كان من الضروري إصدار بيان لتوضيح الحكم.

وتابع: "الحكم ينص على أخذ 80% من العلاوة من الأجر الذي سيحسب عنه معاش الأجر المتغير"، لافتا إلى أنهم ينفذونها بنسبة 100%، كما أن رأي الجمعية العمومية كان متوافقا تماما مع ما يتم تنفيذه، وأن القانون نظم ضم العلاوات بعد مرور 5 سنوات من إقرارها، وأنه لا توجد مستحقات بأثر رجعي أو فوري.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات