رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حوار.. استشاري يكشف: هذه الأطعمة تسبب السعادة.. ويحذر من "السكريات"

 هرمونات السعادة

قال الدكتور خالد يوسف، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن العديد من الأفراد يعانون من التقلبات المزاجية بشكل دائم، نتيجة بعض التغيرات فى البيئة المحيطة بهم، أو بسبب نقصان هرمون السعادة بالجسم.

وأشار، إلى وجود العديد من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد على زيادة إفراز هرمون السعادة بالجسم، والتغلب على حالة القلق والتوتر التى يتعرض لها كلاً منا دائماً.

وأوضح، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن هناك العديد من أنواع الخضراوات التى تساعد على شعور الفرد بالراحة والسعادة عند تناولها ومن أبرزها السبانخ والفاصوليا، حيث تحتوى تلك الأطعمة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تمنح الفرد مزيد من الشعور بالسعادة والراحة النفسية.

وأكد، أن تناول الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من معدن الماغنسيوم، تساعد بشكل كبير على زيادة معدلات "السيروتونين" فى الجسم، ولذلك ينبغي التركيز على الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم، ومن أبرزها الأسماك والفول.

ولفت، أنه يمكن الحصول على مزيد من السعادة من خلال الأغذية التي تحتوي على حمض "التربتوفان" المسئول عن زيادة هرمون السعادة فى الجسم، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول المكسرات ومنتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون.

وحذر، من الإفراط من تناول الأطعمة المحتوية على سكريات عالية، وذلك لأن السكر يعد من أبرز العناصر التي تسبب نقص هرمون السعادة في جسم الإنسان.

ونصح، بتناول فيتامين "B" فى الطعام، لما له من دور فعال فى التخلص من الإكتئاب وشعور الفرد بالراحة والسعادة دائماً.

وأضاف، أنه يمكن بداية يوم سعيد ملئ بالراحة والتغلب على ضغوط الحياة، من خلال تناول قطعة من الشكولاتة في الصباح حيث تجعل الفرد يشعر بالسعادة بشكل ملحوظ.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات