رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلمانيون يشيدون بخطوة تصنيع التابلت محليا.. ويؤكدون: تخلق فرص استثمارية جديدة

التابلت

أشاد برلمانيون بخطوة مصر بالقيام بتصنيع التابلت التعليمي محليًا، معتبرين أنها تساهم في خلف فرص استثمارية جديدة في البلاد، وإدخال صناعة تكنولوجيا لنا.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد في وقت سابق أن الرئيس السيسي كلف بتصنيع التابلت محليًا، موضحًا أن هدف الحكومة في الوقت الحالي سرعة حسم هذا الملف المهم بالاتفاق مع الشركة التي ستقدم أفضل المميزات، وتُحقق قيمة مضافة للصناعة المصرية من خلال نقل تكنولوجيا غير مسبوقة إلى مصر، مع الاعتماد أكثر على نسبة المكون المحلي.

النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، قال إن قرار تصنيع تابلت وزارة التربية والتعليم في مصر خطوة إيجابية، خصوصًا وأننا في كل عام سنحتاج إلى ما يقرب من نصف مليون للصف الأول الثانوي فقط.

وأضاف البطيخي لـ "بلدنا اليوم" أن هذه فرصة كبيرة كي يكون هناك استثمار في هذا الاتجاه، موضحًا أنه حتى وإن كان هناك فائض سيكون مصيره السوق المحلي، بل وحتى التصدير إلى الخارج لقارتنا الأفريقية في ظل خطوات وزارة الاستثمار والصناعة فتح أسواق في أفريقيا.

وتابع عضو صناعة البرلمان أنه يفضل أن يكون من ينتج هذا التابلت شركة عالمية مثل سامسونج تستخدم عمالة مصرية بحيث تنقل إليها الخبرات وفي نفس الوقت تفتح سوق لشركة كبير عبر بوابة مصر.

فيما أشاد طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ببدء تصنيع التابلت التعليمي بشكل محلي، موضحًا أهمية الخطوة في نقل تكنولوجيا غير مسبوقة إلى مصر وتشجيع المنتج المحلي، وهي الاستراتيجية التي تتبناها الدولة بشكل عام حاليًا في مجال الصناعات المختلفة وتسعى إلى تطبيقها.

وأكد "متولي"، في بيان اليوم الاثنين، أن المصانع المصرية مؤهلة لتصنيع التابلت المصري، وهذه المصانع لا تقل في الجودة عن المصانع العالمية، بالتالي لديها القدرة على المنافسة المحورية في التصميم الإلكتروني والتصنيع.

وأضاف النائب، أن إسناد مهمة تصنيع التابلت التعليمي إلى مصانع مصرية، يساهم في زيادة فرص العمل للشباب المصري عن طريق زيادة خطوط الإنتاج والورديات للعاملين في المصانع، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستكون بداية انطلاق لانتعاشة في تصنيع الإلكترونيات في مصر وتصديرها إلى الخارج بخلاف الاستخدام المحلي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات