رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نقابة العلوم الصحية تثمن برنامج العمل الدولية لتمكين المرأة في النقابات

أمانة المراه في اتحاد عمال مصر

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية، برنامج منظمة العمل الدولية لتمكين المرأة المصرية، في الجلسة الختامية لمنظمه العمل، والتي حضرها رؤساء النقابات العامة مع لجنه المرأة بالاتحاد العام لعمال مصر.

وتم استعراض ما قامت به المنظمة من إحصائيات عن الانتخابات النقابية التي تمت فى الدوره النقابيه 2018/2022، وأفرزت تلك الانتخابات أرقام هزيلة فيما يخص التواجد النقابي للمرأة.

وقالت النقابة وفق بيان لها، إنها تدعم المرأة نقابيًا بمصر بناءًا على عدة دعائم أساسية، في مقدمتها لوائح النقابات كوته للمرأه فى مجالس المنظمات النقابية، علاوة على ضرورة عمل التوعية الكاملة داخل المنشآت وأماكن العمل بأهميه العمل النقابى وأهميه مشاركه المرأه به.

وتابعت النقابة: "أن تتبنى المنظمة التعاون مع المنظمات النقابية والتي تشمل نقابات موظفي الحكومة على الأخص مثل العلوم الصحية والنيابات والمحاكم والصناعات الغذائية، لتواجد المرأه في هذه النقابات بنسب تكاد تقارب نسب الرجال، و

تولى المرأه مناصب قيادية".

وتوجهت النقابة بالشكر لمنظمة لعمل الدولية، مع تعهدها تقديم الدعم الكامل لها، حيث بدأت العلوم الصحيه بنفسها في تولي الأمانة العامة بها إمرأة، وهي الوحيدة التي تشغل هذا المنصب بين السبعه وعشرين نقابه تحت لواء الاتحاد العام لعمال مصر.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات