رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

كانتونا يحصد جائزة "رئيس يويفا" في حفل الاتحاد الأوروبي

كانوتا

حصل إيريك كانتونا، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، اليوم الخميس، على جائزة رئيس "يويفا"، وذلك بمقر حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإمارة "موناكو" الفرنسية.

ويقام حاليا حفل الاتحاد الأوروبي للكشف عن مجموعات دوري أبطال أوروبا للنسخة الجديدة 2019-2020، كما سيتم الكشف عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019.

ومنح الاتحاد الأوروبي إيريك كانتونا، جائزة رئيس يويفا رفيعة تقديراً لمسيرته الحافلة وجهوده الخيرية بعد اعتزاله، تسمى بجائزة "الرئيس".

أسطورة مانشستر يونايتد يحصد جائزة شرفية من يويفا

وبات كانتونا صاحب الـ53 عاما، ثالث لاعب من مانشستر يونايتد يتوج بهذه الجائزة بعد بوبي تشارلتون في 2008، وديفيد بيكهام في العام الماضي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أعلن عن تتويج حارس المرمى الدولي البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول بجائرة أفضل حارس مرمى في أوروبا عن الموسم الماضي 2018-2019، على هامش حفل إقامة قرعة دوري أبطال أوروبا في إمارة موناكو الفرنسية.

ونجح حارس مرمى ليفربول في التتويج بتلك الجائزة على حساب كلًا من الثنائي الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام الإنجليزي، والألماني مارك تيرشتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج بها حارس المرمى البرازيلي صاحب الـ26 عامًا بتلك الجائزة الكبيرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات