رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظة القليوبية يفتتح المرحلة الأولى لممشى أهل مصر بكورنيش بنها

الافتتاح

افتتح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، والذي تنفذه محافظة القليوبية بالتنسيق مع جهاز القاهرة الفاطمية، ليكون متنفسا مجانيا لمواطني مدينة بنها والمترددين عليها من أبناء المحافظة.

وصرح محافظ القليوبية خلال الافتتاح أن الممشى هدية المحافظة للمواطنين في عيدها القومي، مشيراً إلى أن المشروع كان بمثابة الحلم لأبناء مدينة بنها، واليوم أصبح حقيقة ليكون متنفسا حضاريا يلجأ إليه المواطنون للتنزه ورؤية مياه النيل والتمتع بالمناظر الجميلة التي تبعث في النفس الراحة والهدوء إضافة إلي استغلال الممشى لإقامة مشروعات لعربات الشباب لجذب المزيد من الزائرين وخلق فرص عمل للشباب كما تم التعاقد مع شركة للنظافة والأمن للحفاظ على المشروع ليظل بصورة حضارية جيدة ونظيفة.

وأضاف المحافظ أن المشروع يتكون من 4 مراحل جرى الإنتهاء من المرحلة الأولى بتكلفة 5 مليون جنيه كما جرى تنفيذ المرحلة الثانية بنسبة 60% وجاري تجهيز الموقع للمرحلة الثالثة والرابعة وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع بطول 1850 متر ويحتوي على 9 مداخل ومخارج وتم مراعاة رامبات ذوي الإحتياجات الخاصة.

وأوضح محافظ القليوبية، أن المشروع هو نتاج التعاون الجاد بين جميع أجهزة المحافظة حتى تم إخراج هذا العمل المشرف، موضحًا أنه تم تذليل كافة العقبات للانتهاء من مشروع ممشى أهل مصر للارتقاء حضاريًا بكورنيش النيل والحفاظ عليه من التعديات، مؤكدا أن نهر النيل ملك للجميع.

وأوضح المحافظ أن الممشى جرى تزويده بأسوار حديدية ذات طابع حضاري مميز وأعمدة إنارة وبلاط الانترلوك وخدمات ومقاعد وإدارة للأمن والنظافة والتشغيل لمراعاة المظهر الجمالي للممشى، والدخول سوف يكون متاحا لجميع المواطنين بالمجان.

وشارك في افتتاح الممشى كلا من الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، والمهندس علاء عبد السلام وكيل وزارة الري، وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها، والمهندس طلعت سلطان المستشار الهندسي للمحافظ، والمهندس أمين العطار رئيس جهاز القاهرة الفاطمية منفذ المشروع والمهندسة سونيا شرف الدين من الجهاز المركزي لتعمير القاهرة الكبرى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات