رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"مليش علاقة".. ننشر اعترافات مدير الصرف الصحي بالجيزة بعد مقتل طفل العمرانية

حبس عامل وزوجته

باشرت نيابة الطالبية والعمرانية، مساء اليوم الخميس، تحقيقاتها مع مدير شبكات الصرف الصحي في الجيزة، بشأن الإهمال الذى نتج عنه غرق الطفل "ياسين" البالغ من العمر 5 سنوات، داخل بالوعة أمام نادى الطالبية، حيث كشفت التحقيقات عن تفاصيل جديدة حول الواقعة.

حسبما أفادت التحقيقات أن الطفل سقط في بالوعة، أمام نادي الطالبية، نيجة الظلام الداكن في الشارع، حيث إن كشافات الإنارة في الشارع سالف الذكر لم تكن مضيئة وقت الواقعة، ما تسبب في عدم رؤية البالوعة وأدى إلى سقوط الطفل بداخلها وأسفرت عن وفاته.

مدير شبكات الصرف الصحى بالجيزة، نفى خلال التحقيقات مسئوليته عن الإهمال الذى نتج عنه سقوط الطفل بالبيارة وترك البالوعة دون غطاء، موضحًا أن هناك مراقب للشبكات، وأنه لم يتحرك أو يأخذ أى إجراء إلا في حالة تليقهم شكوى أو بلاغات من المواطنين بوجود بالوعة مسروقة الغطاء او متروكة بدون غطاء.

وقال إنه لم يتمكن من الفترة الزمنية التى تركت فيها تلك البيارة بدون غطاء حديدى، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وجددها قاضى المعارضات 15 يومًا بتهمة الإهمال والتقصير بعمله.

واستمعت النيابة العامة لأقوال رئيس حي العمرانية وعدد من مديري الإدارات تضمنت المرافق والإنارة، والذين أكدوا جميعا عدم خضوع بالوعات الصرف الصحي لاختصاصهم حيث أنها تتبع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان.

وأمرت بضبط وإحضار مراقب الشبكات للتحقيق معه، واستمع إبراهيم خلف رئيس نيابة العمرانية لأقوال رئيس حي العمرانية، وبعض المسئولين، ومدير نادى الطالبية.

كانت كشفت التحقيقات أن بيارة الصرف الصحى كانت متروكة بدون غطاء حديدى، حيث إن سيارات الصرف الصحي تعتاد تفريغ سياراتهم داخل الغرفة بسبب قربها من محطة الصرف الصحي وتسهيل سحب ما بداخلها.

كما قرر هشام هدية، مدير النيابة عرض جثة الطفل "ياسين" 6 سنوات، على الطب الشرعي، لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعة، وجرت التحقيقات بإشراف المستشار هشام حاتم القائم بأعمال المحامي العام.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغًا من الأهالى يفيد سقوط طفل في بالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري، وتم انتشال الجثة، وتبين أنها لـ"ياسين ع" 5 سنوات، وبإجراء التحريات، تبين أن الطفل كان صحبة والدته داخل نادي الطالبية لمتابعة فريق شقيقه "ريان" وعند خروجهم، سقط في البالوعة، وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات