رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

اليوم.. ختام مؤتمر التيكاد بمشاركة السيسي

ختام مؤتمر التيكاد

تتضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير اليوم الجمعة، لمؤتمر التيكاد بيوكوهاما بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد الجلسة الموسعة الخامسة وتتناول تعزيز السلام والاستقرار فضلا عن الجلسة الموسعة السادسة والتي تتناول تقريرا حول الجلسات الموضوعية بمشاركة رؤساء كل جلسة موضوعية ويعقبها الجلسة الختامية ومؤتمر صحفي.

كما يعقد حفل استقبال شاي بالقصر الإمبراطوري للمشاركين بالقمة، الساعة يتبعه حفل توزيع جوائز هيديو نجوشى أفريقيا.

كما من المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي بعدد من القادة وضيوف المؤتمر لبحث تعزيز آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليابان وأفريقيا.

وافتتح الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى جلسة حوار الأعمال بين القطاعين العام والخاص بحضور عدد كبير من المسئولين ورؤساء المؤسسات العامة والخاصة بأفريقيا واليابان والتي تعقد في إطار مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الأفريقية "تيكاد 7".

كما التقى الرئيس السيسي في مدينة يوكوهاما، هيروشيجي سيكو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني.

كما شارك الرئيس السيسي في افتتاح منتدى الأعمال الأفريقي الياباني على هامش أعمال القمة السابعة للتيكاد وألقى الرئيس كلمة حيث رحب بالمشاركين الأفارقة واليابانيين في هذه الفعالية المهمة التي تأتي تأكيدًا لأحد أهم محاور التيكاد المتمثلة في التعاون بين القطاع الخاص في أفريقيا واليابان، كما يأتي هذا المنتدى ليؤكد ما باتت أفريقيا توفره من مناخ إيجابي لاحتضان رواد الأعمال وجذب الاستثمارات.

كما التقى الرئيس السيسي مع أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، وأكد الرئيس تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع المنظمة الأممية لتعزيز دورها الأساسي في معالجة الملفات ذات الأولوية للدول النامية، وكذا تمويل تطبيق أجندة التنمية المستدامة 2030.

كما التقى الرئيس السيسي مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، وأشاد الرئيس خلال اللقاء بالدور الحيوي الذي يقوم به الرئيس موسيفيني كأحد القيادات الحكيمة في أفريقيا، وجهوده لتعزيز الأمن والاستقرار بالقارة، موكدا متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين الصديقين، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

كما شارك الرئيس السيسي في عشاء رسمي نظمه رئيس وزراء اليابان تكريما للقادة المشاركين في مؤتمر التيكاد بيوكوهاما رويال بارك.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات