رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

شعبة الدواجن: استمرار انخفاض الأسعار بسبب عيد الأضحى.. والكيلو يسجل 27 جنيهًا

أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن اليوم الجمعة، 30 أغسطس، حالة من الاستقرار في الأسعار، وذلك تاثرًا بعيد الأضحى المبارك وتواجد اللحوم الحمراء في أغلب الأسر المصرية، واستعداد الأولياء الأمور بدخول المدارس أيضًا، كل ذلك يؤدي إلي حالة من الركود في الشراء.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، رغم انخفاض الأسعار عن الأيام الماضية إلا أن هناك ركود فى حركة المبيعات في أسواق الدواجن، حيث تسجل الدواجن البيضاء في المزرعة نحو 18 لـ 19 جنيهًا، ليتم بيعها في الأسواق بحد أقصى 28 جنيهًا، بينما سجلت الدواجن البلدية في الأسواق نحو 23 لـ 24 جنيهًا، لتصل للمستهلك بحد أقصى بـ27 لـ28 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الفيليه ما بين 55 لـ65 جنيهًا.

وتابع "السيد" في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم"، أن هناك انخفاض في أسعار البيض، لتسجل كرتونة البيضاء في المزرعة نحو 30.5 جنيهًا، وتباع للمستهلك بنحو 35 جنيهًا، وأكد أن السعر متدني للغاية.

ويصل إنتاج مزارع الدواجن يوميًا إلى نحو مليون و500 ألف طائر و11 مليار بيضة، بينما يصل نصيب الفرد منها إلى 110 بيضات سنويا، ويصل إنتاج مزارع الدواجن سنويا إلى نحو مليون و500 ألف طائر و11 مليار بيضة، بينما يصل نصيب الفرد منها إلى 110 بيضات سنويا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات