رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

علاء ثابت: يوجد 12 مليون مصري في الخارج يجب استغلالهم للترويج لبلادنا

علاء ثابت

أوضح علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، أن مشاركته في مبادرة "مفيش زي مصر"، تأتي من دافع حبه لها، وفخره بهويته المصرية، مشيراً إلى أن تحدث في مقطع الفيديو الخاص به عن أبرز الأماكن التي زارها علاوة على تركيزه على السياحة الشاطئية في مدينتي شرم الشيخ والغردقة، كونها أهم عوامل الجذب لدى السياح الأجانب.

وذكر ثابت، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من ألمانيا، أن المصريين المقيمين في الخارج يعدو ثروة قومية يجب استغلالها بالشكل الأمثل، فعددهم يقدر بنحو 12 مليون مصري، وخير سفراء وجنود لمصر حول العالم ويقفون بجانب وطنهم في كافة التحديات التي يمر بها.

وأوضح: "مبادرات وزارة الهجرة، تساعد على تشجيعهم على زيارة مصر، والاستثمار فيها، وهو ما يحقق عملة صعبة تستفيد منها مصر في القطاعات الاقتصادية، كما يجب استغلال هذا العدد الهائل في التشجيع على السياحة والترويج لها في الخارج".

 وقال رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، أن المصريين في الخارج يشجعون مبادرة الوزارة عن طريق المشاركة فيها بمقاطع الفيديو الخاصة بهم وبعائلاتهم، رافعًا شعار "المصري سفير لبلده في الخارج"، مطالبًا أبناء الجالية في الدول المختلفة إلى التحدث باستمرار عن شعب مصر الكريم المضياف، وما يتم على أرضها من مشروعات تنموية، واستثمارات تضع مصر على طريق النهضة، والتي تبنى بسواعد المصريين أنفسهم.

وتابع: "على كل مغترب في الدول الأوروبية المشاركة في المبادرة، لدعم مصر والترويج لها عبر إظهار ارتباطهم بها، وهو ما سيعود بالنفع عليها، فالسياحة الالمانية زادت لمليون و200 سائح ألماني زارو مصر خلال العام الماضي، كما أن السياح الأسبان بدؤا في زيارة مصر بأعداد كبيرة، هذا العام، فدول كتير بدأت تعود لمصر لمشاهدة بلد الحضارة، والتي نفخر أننا جزء منها".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات