رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

غدًا.. السيسي يصل الكويت في زيارة رسمية لترسيخ العلاقات بين البلدين

السيسي

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا السبت إلى الكويت، في زيارة رسمية للبلاد يجري خلالها مباحثات رسمية مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وهناك إرث تاريخي وإنساني عظيم وعلاقات امتزجت بين الأرواح والدماء، لتشكل خلالها نسيح من الترابط والتمازج بين البلدين، لينتج شراكة في شتى المجالات.

وتؤكد زيارة الرئيس السيسي، للكويت على مكانة النهج المتكامل بين العلاقات الأخوية النموذجية بين الأشقاء وهكذا تترسخ العلاقات المصرية الكويتية، لتلعب دور في احتضان قضايا الأمة وتحقيق تطلعات الشعوب.

وتحظى زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت بترحيب رسمي وشعبى واسع ظهر واضحا من خلال الاستعدادات الرسمية التي تجرى لاستقبال الرئيس السيسي، وكذلك من خلال موجة الترحيب التي انطلقت من مختلف أطياف الشعب الكويتي.

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي إلى الكويت ودورها في دفع أوجه التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب وأوسع.

وشدد الغانم على قوة العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تعد نموذجا يحتذى به بين الدول سواء على المستوى الرسمى أو الشعبى خاصة في ظل الرعاية الكاملة لها من قبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس السيسي وإيمان البلدين بوحدة المصير.

وتشير الزيارة على الدور الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسي على المستويين الإقليمي والدولي وحرصها الدائم على الحفاظ على الأمن القومي العربي.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي بناء على دعوة كريمة من أمير البلاد، وتأتي في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين خاصة في ظل الظروف الدقيقة والتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة بما تنطوي عليه من تحديات ومخاطر حقيقية على الأمن والاستقرار فيها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات