رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الداخلية تشن حملة مكبرة بالمحافظات للقضاء على هوس التنقيب عن الآثار

التنقيب عن أثار

نجح ضباط البحث الجنائي بعدد من مديريات الأمن بمحافظات الجمهورية، في شن حملة مكبرة لضبط الاشخاص الذين يقومون بالتنقيب عن الآثار.

وأسفرت الحملات التي استمرت لمدة24 ساعه، عن ضبط 4 قضايا حفر بقصد التنقيب عن الآثار ، وحيازة قطع آثرية بقصد الإتجار بها، بعدد من المحافظات.

ومنها تم ضبط عامل، لقيامه بالحفر بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وذلك حال تواجده داخل منزله بالمنيا، تم ضبطه وبحوزته «الأدوات المستخدمة في الحفر، وتبين وجود 3 حفر، وبعض الشواهد الأثرية (كسر الفخار)، و 20 قطعة آثرية»، وبمواجهته اعترف بقيامه بالحفر والتنقيب، بقصد البحث عن الآثار وأن القطع المضبوطة من ناتج أعمال الحفر.

كما تم ضبط «عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة ملوي بمديرية أمن المنيا»، وذلك حال تواجده بمسكنه، وبحوزته «16 قطعة يشتبه في أثريتها- سلاح أبيض "مطواه" - 3طلقات نارية متنوعة - 2 ورقة مالية فئة المئتان جنية مصرى "مقلدة"»، وبمواجهته اعترف بحيازته للقطع المضبوطة بقصد الاتجار وأن السلاح المضبوط بقصد الدفاع.

واستمراراً لنجاح الحملات، تم ضبط «مزارع – مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح بمديرية الشرقية»، لقيامه بالحفر بمسكنه بقصد التنقيب عن الآثار، وبحوزته الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب عن الآثار، وضبط 4 أشخاص آخرين من القائمين بأعمال الحفر، وتبين وجود حفر دائرى الشكل، وعثر بالردم على بعض الشواهد الأثرية (كسر الفخار)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.

وضبط «عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة»، لقيامه بالحفر بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وبحوزته "الأدوات المستخدمة في الحفر وتبين وجود حفر مربع الشكل"، وبمواجهته اعترف بقيامه بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الوقائع.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات