أول تعليق من البرلمان على استقالة الأمين العام للمجلس

السبت 31 اغسطس 2019 | 03:15 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، ورئيس حزب الحرية، إن استقاله المستشار أحمد سعد الدين للبرلمان، اليوم السبت، ليس لها علاقه بالعمل السياسي، وإنما هي شئون داخلية بالمجلس ولا يمكن التعليق عليها الآن.

وأكد "حسب الله"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه حتي الآن لم تتوافر أي معلومات عن من سيكون خليفة للمستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للمجلس النواب.

وتقدم الأمين العام لمجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين، باستقالته إلى رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال، بحسب ما أعلنه النائب مصطفى بكري، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، على صفحتة الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال بكري، إن الاستقالة جاءت بغرض إعارة سعد الدين للعمل بالإمارات، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها الأمين العام في تطوير عمل الأمانة العامة للمجلس خلال فترة عمله، متمنيا إلا تطول الإعارة.

وكان المستشار أحمد سعد الدين تولى أمانة مجلس النواب، خلفا للواء خالد الصدر 2015 مع بداية انعقاد المجلس.

عمل سعد على تطوير المجلس وإلغاء التعامل الورقي وميكنة الإدارات واللجان والجلسات العامة، إضافة إلى تفعيل التصويت الإليكتروني وإعادة ترتيب الإدارات واللجان بعد زيادة عددها إلى 25 لجنة، بعد ضم العاملين بمجلس الشورى إلى مجلس النواب.

اقرأ أيضا