في نسخته الخامسة.. 8 ملفات تناقشها "الهجرة" بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار"

السبت 31 اغسطس 2019 | 06:39 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

تستعد وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الإعداد لمؤتمر مصر تستطيع في نسخته الخامسة، والتي ستنعقد تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي من المقرر أن يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي مؤتمرات مصر تستطيع، في إطار توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولها المهاجرة بالخارج، ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة ولنرتقى بجودة حياة المصريين.

وكانت وزارة الهجرة، قد نظمت أربع نسخ من مؤتمرات "مصر تستطيع" تم العمل خلالهم على مناقشة عدد من المحاور التى تساهم بشكل فعال فى عمليات التنمية المرجوة.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، في السطور التالية، أهم ما سيتناوله المؤتمر في نسخته الخامسة وأهم الحاضرين..

_تم تخصيص المؤتمر لمناقشة قضايا الاستثمار والتنمية.

_يعقد بالتعاون مع كل من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والذي يعد دعوة للمصريين بالخارج من أجل الاستثمار في وطنهم الام مصر.

_سيتضمن المؤتمر دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية.

_سيعمل المؤتمر على الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة في مختلف المجالات.

_يستعرض المؤتمر التجارب الناجحة للمستثمرين وآلية تطبيقها في مصر، وربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنية لتشجيعهم على الاستثمار بالوطن.

_سيناقش المؤتمر أهم سياسات وتوجهات الحكومة المصرية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهم الإصلاحات والقوانين التى تم إصدارها مؤخراً لتعزيز التنمية الاقتصادية، بالإضافة لفرص الاستثمار فى بعض القطاعات والمشروعات القومية.

_سيتم أيضا إلقاء الضوء على تجارب نجاح رواد الأعمال، وقصص نجاح سيدات الأعمال المصريات بالخارج، و تجارب نجاح المصريين فى دول مختلفة، خاصة فى أفريقيا فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وفى ضوء تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان المصري.

_سيحضر المؤتمر نماذج عديدة من الجاليات المصرية في الخارج، من رجال اعمال وسيدات أعمال، استطاعوا أن يثبتوا ذاتهم في دول العالم المختلفة.

اقرأ أيضا