"جبر" يكشف تفاصيل خطة "رقمنة الصحافة".. ويؤكد: لن يتم إغلاق أي مؤسسة صحفية

السبت 31 اغسطس 2019 | 09:55 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

كشف الكاتب الصحفي، كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، تفاصيل خطة "رقمنة الصحافة"، مشيرا إلى أنها تتبنى نظاما متكاملا يتضمن جميع وسائل النشر وأنماطها المتعددة.

وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن خطة "رقمنة الصحافة"، تستهدف تدعيم الصحافة الورقية وتوسيع انتشارها وإدرارها ععوائد في المستقبل القريب، وليس القضاء عليها أو تحويلها، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسير نحو الرقمنة في كل مؤسساتها، وأنه من المفترض أن أول مجال يتأثر بالرقمنة هو الإعلام.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة الوطنية للصحافة ستعلن عن نظام الرقمنة الصحفية في نهاية الأسبوع الجاري، وسيتم تطبيقه على مؤسسة واحدة ومن ثم باقي المؤسسات الصحفية، متوجها برسالة للصحفيين، "نظام الرقمنة الصحفية لا يعني إنهاء دور الصحافة الورقية ولكن تدعيم لدورها وتوسيع لانتشارها والبحث عن موارد جديدة.

وعن خطة دمج المؤسسات الصحفية، قال: "بعض المؤسسات الصحفية لا تملك موارد مالية، والدمج ليس فزاعة للصحف"، مؤكدا أنه لن يتم إغلاق أي مؤسسة صحفية أو إلحاق الضرر بالصحفيين العاملين بهذه المؤسسات.

 

اقرأ أيضا