"قبل افتتاحه اليوم".. كل ما تريد معرفته عن معرض أهلا مدارس

الاحد 01 سبتمبر 2019 | 10:30 صباحاً
كتب : أية محمود

يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض "أهلا المدارس"، اليوم الموافق 1 سبتمبر في الساعة الخامسة مساءً، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، بالصندوق الإجتماعي للتنمية، بأرض المعارض في مدينة نصر، وذلك بمشاركة الإتحاد العام للغرف التجارية.

1- يستقبل معرض أهلا المدارس المواطنين اعتبارًا من مساء الأحد 1 سبتمبر.

2- الدخول سيكون متاحًا للجمهور مجانًا.

3- يشارك بالمعرض ما يقرب من 200 عارض، من كبرى الشركات المتخصصة في توفير مستلزمات المدارس بجانب العديد من الشركات الصغرى.

4- يتم توفير جميع المسلتزمات الدراسية بالمعرض بهدف تخفيف العبئ على المواطنين .

5- تمكن الأسر المصرية من شراء المستلزمات لأبناءهم بأسعار مخفضة .

6- ويتم توفير كل مستلزمات المدارس لجميع الطلاب في مراحل التعليم المختلفة باسعار اقل من سعر الجملة.

7- لن تقل التخفيضات عن 30% بالمنتجات في المعرض وذلك عقب افتتاح الوزير.

8- سيقوم مفتشه قطاع التجارة الداخلية بتنسيق مع الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق واالمكتبات التي تطرح مسلتزمات المدارس للتأكد من مدي مطابقتها للمواصفات القياسية.

9- ويتم اتخاذ الأجراءات القانونية اتجاه أي شخص يحاول التلاعب في المنتجات أوعرض مستلزمات مجهولة المصدر.

10- وسيتم توفير منتجات السلع الغذائية الأساسية للطلاب من خلال شركات التابعة للوزارة وكذلك الشركات الأخري.

11- وهناك بعض الشركات التي توفر السلع الأساسية الغذائية طوال أيام المعرض.

12- وسيتلقى وزير التموين تقارير يومية عن المعرض، وتوفير كل المستلزمات لمتابعة مدى توفير المستلزمات للمواطنين بأسعار مخفضة.

13- تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة حالة الأسواق واستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأماكن التي تطرح مستلزمات المدارس، للتأكد من جودتها ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

14- والمواطن سيشعر بانخفاض الأسعار بعض انخفاض أسعار الأدوات المكتبية هذا العام لما يزيد عن 10% سواء المنتجات محلية الصنع أو المنتجات المستوردة، وذلك بعد تراجع سعر صرف الدولار وسعر الورق.

وسيتم توفير كل المستلزمات المدرسية بالمعرض خاصة بعد الإقبال الكبير الذي شهده المعرض من المواطنين العام الماضي، بسبب انخفاض أسعار المنتجات بشكل كبير، بجانب تجاوب العارضين في خفض الأسعار مرة أخرى، لافتا إلى أن وزارة التموين وجهت بإعداد خريطة لتنظيم معارض مع المناسبات المختلفة لتوفير كل المستلزمات والمنتجات للمواطنين، كما سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق والأماكن التي تطرح المستلزمات المدرسية، للتأكد من عدم طرح مستلزمات غير مطابقة للمواصفات القياسية، وكذلك رقابة مداخل ومخارج معرض أهلا مدارس بمدينة نصر لعدم دخول تجار التجزئة لشرائهم المستلزمات لانخفاض أسعارها بنسبة لا تقل عن 30.