بعد وفاته.. طارق الخولي: السفير الروسي بذل الكثير من الجهود لدعم العلاقات بين البلدين

الاثنين 02 سبتمبر 2019 | 02:49 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بخالص التعازي في وفاة السفير الروسي بالقاهرة سيرغي كيربيتشينكو.

وتابع "الخولي"، عبر صفحتة الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، "كل الإحترام والتقدير لما بذله من جهد في دعم العلاقات بين البلدين منذ توليه منصبه في مصر عام 2011 إلى أن تم إعلان وفاته اليوم".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين عن وفاة السفير الروسي بالقاهرة، سيرجي كيربيتشينكو، في أحد مستشفيات العاصمة، حسبما ذكرت فضائية "روسيا اليوم".

وينتمي السفير الروسي سيرجى كيربيتشينكو إلى أسرة عريقة من أب كان يعمل كمقاتل فى الفرقة 103 التابعة لحرس الكرملين، ووالدته الروسية فاليريا نيكولاييفنا كيربيتشنكو.

ويذكر أن والد السفير الروسى فى القاهرة فاديم الكسيفيتش كيربيتشينكو، كان متقنا للغة العربية، وهو الأمر الذي مكنه أن يكون أحد أكبر ضباط المخابرات الروسية التى عملت فى القاهرة.

وعمل السفير الروسي الراحل في عدد من الدول العربية، بدأها سفيرا بالعاصمة السعودية الرياض من عام 1991 إلى 1995، وانتقل إلى الإمارات لمدة لعامين بين 1988 حتى 2000 ثم إلى ليبيا حتى 2004، ثم عمل سفير لموسكو في دمشق من عام 2006 حتى 2011 وكانت محطته الأخيرة بالقاهرة بدأت في 2011 وانتهت اليوم بوفاته.

اقرأ أيضا