البنتاجون يعلن تخصيص 3.6 مليار دولار لبناء جدار مع المكسيك

الاربعاء 04 سبتمبر 2019 | 04:14 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن البنتاجون، اليوم الأربعاء، تخصيص 3،6 مليارات دولار لبناء جدار بطول 280 كم على الحدود مع المكسيك.

وبحسب شبكة "سي بي اس نيوز" الأمريكية، وافق البنتاجون رسميًا في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، على تحويل مليارات الدولارات من التمويل العسكري لبناء الحواجز على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، تلبيةً لطلب الرئيس ترامب في الوقت الذي يهرع فيه إلى الوفاء بوعده الموقّع في حملته الانتخابية ببناء جدار لردع الهجرة غير الشرعية.

واستجابة لطلب البيت الأبيض في وقت سابق من هذا العام، وافق وزير الدفاع مايك إسبر على إعادة برمجة 3.6 مليار دولار من أموال البناء العسكري لاستخدامها لبناء نحو 175 ميل من الحواجز الحدودية، حيث من المقرر أن يتم تحويل نصف الأموال من مشاريع البناء في الخارج من قبل البنتاجون، في حين سيتم تحويل النصف الآخر من المشاريع المحلية.

ومن المتوقع أن يتأثر نحو 127 مشروعًا حاليًا لوزارة الدفاع بهذه الخطوة، كما من المتوقع أن يطلع البنتاجون المشرعين على مدى التأخيرات المتوقعة الناجمة عن عملية النقل، وفقًا لمسئولي الدفاع.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية خصصت قبل سابق مبلغ 1،5 مليار دولار إضافي لبناء جزء من الجدار الحدودي الذي يسعى الرئيس دونالد ترامب لتشييده على الحدود مع المكسيك لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين، بعد توجيه مليار دولار للغرض نفسه في مارس الماضي.

اقرأ أيضا