استشاري: الكركديه علاج للنقرس والسل والديدان المعوية

الاحد 08 سبتمبر 2019 | 10:16 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشف الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، عن وجود العديد من الفوائد المذهلة لمشروب الكركديه، حيث يعد من أفضل المشروبات لصحة الإنسان، لما له من دور فعال في تقوية عضلات القلب وتنشيط وظائفه.

وأوضح "يوسف"، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم، أن مشروب الكركديه يقوم بقتل الفيروسات والبكتريا ويحمى الإنسان من عدوى الميكروبات التى انتشرت مؤخرا بصورة كبيرة، وذلك يرجع لاحتوائه على عناصر حامضية و مطهرة من سموم الجسم.

وأكد، بن تناول مشروب الكركديه يساعد في علاج العديد من الأمراض، مثل مرض "السل"، حيث تلعب مواد الأكسدة دوراً فعالا فى قتل الطفيليات والميكروبات المسببة لمرض السل مما ينعكس إيجابياً على التخلص من ذلك المرض.

ولفت، إلى أنه يمكن استخدام الكركديه كنوع من العلاج فى التخلص من ديدان المعدة بجميع أنواعها، مثل الديدان الأسطوانية والشريطية حيث تقضى عليها المواد المطهرة التي تتواجد في أزهار نبات الكركدية.

وأشار، إلى أن مشروب الكركديه يعد من أكثر المشروبات الصديقة للقلب، حيث يحافظ علي صحته ويعمل على استعادة شبابه، وبالأخص للأشخاص المفرطين فى التدخين، كما ينصح بتناوله للأفراد الذين يتناولون نسبة عالية من الكافيين كالشاي والكولا والقهوة، حيث تعمل تلك المواد على زيادة خفقان القلب، وبمرور الوقت تسبب حالة من الضعف لعضلات القلب والشرايين ولهذا ينصح بالإكثار من تناوله.

وأضاف، أن تناول الكركديه يساعد أيضاً في علاج الكثير من الآلم مثل تقلصات المعدة وآلم المفاصل والنقرس، حيث يقوم بتهدئة تلك الآلام بفضل المواد المسكنة التي تتواجد بداخله.

اقرأ أيضا