رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إنسان كل 40 ثانية.. "الصحة العالمية" تكشف أعداد المنتحرين سنويا

انتحار طالبة

بثت قناة الغد تقريرا، بمناسبة يوم التصدي لظاهرة الانتحار، تضمن آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية، والذي يشير إلى انتحار 800 ألف شخص حول العالم، ووضعت منظمة الصحة العالمية هدفا دوليا تسعى لتحقيقه بحلول عام 2020 ويتمثل في خفض معدلات الانتحار بنسبة 10%.

وأشار التقرير، إلى أنه في كل يوم يضع أكثر من 2191 شخصا في العالم تقريبا حدا لحياتهم بالانتحار، وذلك وفقا لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح التقرير أن هناك إنسانا ينتحر كل 40 ثانية، وأشار إلى أن عدد من يفقدون أرواحهم بسبب الانتحار كل عام يفوق عدد قتلى الحروب، وكذلك فإن عدد المنتحرين كل عام أكثر ممن تقتلهم الأمراض والأوبئة الفتاكة.

ونوه إلى أن الانتحار هو ثاني أكبر سبب لوفاة الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 15 29 عامًا، كما أنه ثاني أكبر سبب لوفاة الفتيات بين الفئة العمرية 15 19- عامًا بعد نسبة الوفيات أثناء الحمل والولادة.

وأوضح، أن أساليب ووسائل الشنق، وتناول السم، وإطلاق الرصاص أكثر طرق الانتحار شيوعا، كما تأخذ البلدان التي يعاني سكانها من انخفاض الدخل بنحو 79% من أكثر الدول التي تزداد فيها حالات الانتحار في العالم، أما على مستوى الوطن العربي فقد أشار التقرير، إلى أن هناك 4 حالات انتحار بين كل 100 ألف إنسان في الوطن العربي.

ولفت إلى أن الاحصائيات تشير إلى أن نحو 90% ممن يحاولون الانتحار يعانون من مشاكل نفسية سيئة، ومن بين الأمراض النفسية الأكثر شيوعًا، وتسبب الانتحار، مرض الاكتئاب الحاد، ومرض الفصام ومرض اضطراب الشخصية الحدية، وكذلك الإدمان والمرور بتجارب مؤلمة سواء على الجانب الاجتماعي أو الجانب العملي.

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات