"التعليم" تكشف حقيقة دمج شعبتي "علمي وأدبي" (فيديو)

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 | 09:23 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، حقيقة قرار دمج شعبتي علمي وأدبي، موضحا أن العام الدراسي الحالي سيكون مطروحا فيه، أمام طلاب الصف الثاني الثانوي الاختيار بين شعبة علمي وشعبة أدبي، وسيختار الطالب ما بين علمي علوم وعلمي رياضة في الصف الثالث الثانوي، وذلك في حالة إذا كان اختياره قد وقع لشعبة علمي في الصف الثاني مسبقا.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية، أجراها عبر برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، أن هناك 10 مواد أساسية في الصف الأول الثانوي، و8 مواد أساسية في الصف الثاني، وهذه المواد سيتم امتحان الطالب فيها خلال نصف العام الدراسي الأول وامتحان ثان في نصف العام الدراسي الثاني، ومن لم يتمكن من النجاح في هذه الامتحانات سيكون لديه دور ثاني خلال شهر يوليو.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن التربية الرياضية أصبحت منهجا وليست نشاطا، مشيرا إلى أن المادة بها جزء نظري وجزء عملي، وسيتم تحميل الجزء النظري على موقع الوزارة، ويصمم لها امتحان عملي في نهاية كل فصل، مؤكدًا أنها مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع.

وتابع أن الصفين الأول والثاني الثانوي هما سنوات نقل، والقرار الوزاري يؤكد ذلك، لافتا إلى أن هناك قائمة أنشطة يختار منها الطالب نشاطا واحدا يتم الامتحان فيه.

 

اقرأ أيضا