رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

طلب إحاطة بشأن قرار رفض استيراد 250 طن من الدواجن

المهندس محمد فرج عامر _ رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب

تقدم المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة، بشأن قرار لجنة 222 برفض استيراد 250 طن من الدواجن.

وقال "عامر"، خلال البيان الصادر له، إنه تم إتخاذ حزمة من الإجراءات لحماية الإنتاج المحلي من الدواجن، وذلك بحظر استيراد الدواجن وأجزاءها من الخارج، وتلبية إحتياجات الجهات المستوردة من الإنتاج المحلي من الدواجن وبيض المائدة لحماية صناعة الدواجن فى مصر و لوجود إكتفاء ذاتي.

وأكد عضو مجلس النواب، أن قرار وقف الإستيراد قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن مرة أخرى و ذلك بعد أن وصلت إلى 17 جنيه للكيلو بفعل الإستيراد، الأمر الذي سيزيد من كاهل نفقات الأسرة المصري التي لا تتحمل أي زيادة في الأسعار.

وشدد البرلماني، أن هذا القرار يدعونا إلى التساؤل حول الألية التي تتبعها الحكومة لحماية المنتجات و الصناعات المحلية والمعايير التي يتم تحديد المنتجات والصناعات المحلية التي يتم حمايتها بوقف الاستيراد وفقاً لها.

وتساءل: هل هناك دور للبرنامج القومى لتعميق التصنيع المحلى في تحديد هذه المنتجات؟، خاصةً أنه يتضمن التركيز على الصناعات الكيماوية ومواد البناء والصناعات الهندسية.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات