رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قبل ساعات من إطلاقه.. انتقادات كبيرة لـ آبل بسبب "آيفون 11"

ايفون 11

أقيم أمس الثلاثاء في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مؤتمر "آبل" السنوي، والتي أعلنت من خلاله عن أحدث إصدارات هواتف "آيفون"، والتي تحتوي على العديد من المزايا التي نالت إعجاب عشاق "آيفون".

ووفقاً لما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فإن الشركة تعرضت لانتقادات كثيرة بعد المؤتمر، بسبب اختيارها عدم تزويد سلسة الهواتف الجديدة بالقدر على دعم شبكات اتصالات الجيل الخامس 5G.

ومن جانبهم، أكد العديد من الخبراء، أن عدم دعم الهاتف "آيفون 11"، بشبكات الجيل الخامس التى دعمتها الشركات المنافسة لها في هواتفها بجميع أنحاء العالم، والتي ستكون أسرع من الشبكات الحالي دعمًا للإنترنت بما لا يقل عن 10 أضعاف السرعة الحالية، سيجبر العديد من العملاء على انتظار الموديل القادم لاستخدام هذه الشبكة الفائقة السرعة.

وعلى الجانب الآخر، بدأت بعض شركات الاتصالات مثل "تيلسترا" و "أوبتس"، في طرح شبكات الجيل الخامس في بعض الدول، ومن المقرر أن تنتشر الخدمة الجديدة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020، حيث تخطط شركة فودافون لإطلاق الخدمة العام المقبل أيضًا.

وأكد العديد من الخبراء أن هذا يعد نقصًا في هواتف "آيفون 11"، قد يدفع المستخدمين للاستغناء عن هواتفهم بمجرد توافر شبكات الجيل الخامس فائقة السرعة في مناطقهم، الأمر الذي سيجعل مستخدمون أخرون يمتنعون عن شرائه.

وكشفت الشركة عن 3 موديلات جديدة ذات أسعار ومزايا مختلفة، بدأت بهاتف "آيفون 11" مزود بشاشة من نوع LCD بحجم 6.1 بوصة، وبسعر يبدأ بـ700 دولار.

وتتاح الهواتف الجديدة بأسعار تبدأ من 999 دولارًا لآيفون 11 برو و1099 دولارًا لآيفون 11 برو ماكس، كما أنه من المقرر أن يتم فتح باب طلبات الحجز المسبق بداية من يوم الجمعة المقبل.

وفيما يأتي هاتف "آيفون 11 برو" و "آيفون 11 برو ماكس"، بشاشات من نوع "Super Retina XDR"، مع اختلاف بسيط في الحجم 5.8 بوصة و6.5 بوصة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات