رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تفاصيل جديدة عن رسوم التأشيرات الخاصة بالحج والعمرة

السعودية

بعد انتهاء قرار مجلس الوزراء السعودي بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والعمرة ، لتبلغ رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة لكل شخص بقيمة 300 ريال، نشر موقع "العربية.نت" قائمة بأنواع ومدد التأشيرات التي تضمّنها قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص، والذي اشتمل أيضًا على إلغاء رسوم تكرار العمرة والتي كانت تصل إلى 2000 ريال في حال تكرار رحلة العمرة، خلال فترة ثلاث سنوات.

وفقا لما ذكره مصدر للعربية في خدمات التأشيرات، تقضي التنظيمات لرحلات الحج والعمرة، بضوابط تشتمل على اختيار حملة منظمة، من شركات مرخصة، بجانب ضوابط التأمين الصحي، وتأمين السيارات بالنسبة للزائرين ولرحلات المرور والعبور من أراضي المملكة.

وأشار محمد صالح بن طاهر وزير الحج والعمرة، في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن المرسوم الملكي يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، واستعداد المملكة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وأشار إلى أن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات