رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"دوري وحيد وثنائي خطير".. من هو كانو سبورت منافس الأهلي في دور الـ32 بأبطال أفريقيا

كانو سبورت

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره فريق كانو سبورت، والمقرر لها يوم السبت 14 سبتمبر الجاري في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويلتفت أنظار جماهير النادي الأهلي للمباراة ، باعتبارها الأولى للمدير الفني الجديد للفريق رينيه فايلر مع المارد الأحمر.

ويستعرض لكم بلدنا اليوم أهم المعلومات عن فريق كانو سبورت ومشواره في البطولة..

من هو كانو سبورت..

تأسس نادي كانو سبورت في 28 مارس 2014 ويقع مقر النادي في مدينة "مالابو" بغينيا الاستوائية، ويرأس إدارة النادي الغيني دون كانديدو نسوي أوكومو.

يقع مقر إقامة كانو سبورت في مدينة "مالابو" ، بغينيا الاستوائية وهي من أصغر البلدان في القارة الإفريقية من حيث المساحة، وتحدها الكاميرون من الشمال والجابون من الشرق والجنوب ومن الغرب الخليج الغيني، كما تعد غينيا الاستوائية البلد الافريقي الوحيد التي تعد لغتها الرسمية هي الإسبانية.

يخوض فريق كانو سبورت مبارياته علي ملعب "مالابو الجديد" وهو الملعب الخاص بالفريق، ويتسع لـ 15 ألف متفرج، ويعتبر هو الملعب الرسمي لمنتخب غينيا الاستوائية.

حقق كانو سبورت لقب بطولة الدوري الغيني للمرة الأولى في تاريخه موسم 2018 - 2019 برصيد 42 نقطة، ليتأهل للمشاركة الأولى له في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويقود الفريق فنيًا المدرب الفرنسي أنطونيو أوليفيرا.

ولم يلتقي فريق كانو سبورت مع أي فريق مصري في تاريخه، بحكم عدم مشاركاته بالبطولات الإفريقية.

أهم لاعبي الفريق..

من أهم اللاعبين، بينيامين ندونج صاحب الـ20 عاما والذي يلعب في مركز الهجوم وسبق له اللعب لريو آفي البرتغالي وسجل هدف التعادل الذي أهل الفريق لدور الـ32، بالإضافة لـ خوسي سيبي لاعب خط الوسط المهاجم والذي سجل الهدف الثاني في مباراة الذهاب أمام ميكيلي الإثيوبي ونجح في إحراز 13 هدفا الموسم الماضي بالدوري.

تأهل الفريق الغيني للدور ال 32..

صعد فريق كانو سبورت الغيني لدور الـ32 الإفريقي، بعدما تغلب على فريق ميكيلي كينيما الاثيوبي بنتيجة 2 - 1 في لقاء الذهاب بالدور التمهيدي، بينما تعادل الفريقين 1-1 في لقاء الإياب.

موعد مباراة كانو سبورت مع الأهلي..

يلتقي الأهلي وكانو سبورت الغيني يوم السبت المقبل 14 سبتمبر في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الفريق الغيني.

جدير بالذكر أن مباراة العودة ستقام بين الفريقين يوم 27 من سبتمير الجاري، بالقاهرة.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات