رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محاور النيل.. شبكات طرق قومية تطوف محافظات الصعيد

محور سمالوط

تسعى وزارة النقل خلال الفترة الحالية لتنفيذ شبكة ضخمة من الطرق يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، تعمل على تيسير نقل المواطنين.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم ربط المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية بطرق ووسائل نقل ومواصلات مثل طريق القاهرة/ السويس، والقاهرة/ الإسماعيلية، والقاهرة/ العين السخنة بالاضافة إلى الدائري الإقليمي والأوسطى، وكذلك القطار المكهرب ومونوريل العاصمة الإدارية.

كما سيتم توريد 100 جرار جديد للسكة الحديد لدعم قوة الجر بالسكة الحديد، فضلا عن تنفيذ 7 محاور على النيل، هي (محور بديل خزان أسوان – كلابشة – قوص – سمالوط – ديروط – عدلي منصور – دراو- ) بتكلفة 9.485 مليار جنيه، لتحقيق ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية، بحيث لا تزيد المسافة بينها عن 25 كم؛ للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر.

و سيتم بدءا من 1 يوليو 2020 طرح 5 محاور على النيل بواقع 3 في الدلتا و2 في الصعيد وأن هذه المحاور يمكن أن تكون مجالا للتعاون بين الجانبين.

وتدرس الوزارة الاستثمار في خط سكة حديد المنصورة/ دمياط الجديدة ومشروع مترو أبوقير وتطوير وإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، وإنشاء خطوط نقل سريع للأتوبيسات “BRT”، في حارات منفصلة، والتي تتميز بسعة نقل عدد كبير من المواطنين.

وفي مجال الطرق والكباري،ستشهد الفترة المقبلة مشاريع استثمارية عديدة في قطاع الطرق والكباري.

كما ستنفذ هيئة السكة الحديد، مشروعات تطوير نظم الإشارات بالخطوط الرئيسية للشبكة الحالية، بملياردولار، منها خط القاهرة– الإسكندرية، بطول208 كم، وتنفذه شركة تاليس، ممول من البنك الدولي، وخط بني سويف– أسيوط”، بطول 250 كم وتنفذه شركة الستوم، ممول من البنك الدولي، وخط بنها– الزقازيق– الإسماعيلية–بورسعيد بطول 213 كم، و تنفذه شركة سيمنز، ممول من الصندوق الكويتي والصندوق العربي للإنماء.

من ناحية أخرى، تجهز هيئة الأنفاق في الوقت الحالي من تمرير ماكينة حفر الجزء الأول في المرحلة الثالثة لمترو أنفاق الخط الثالت، لمحطة ماسبيرو ثم الزمالك يوم 19 سبتمبر الجاري وذلك بعد الانتهاء من حفر النفق.

كما تجهز الهيئة تمرير ماكينة حفر الجزء الأول في المرحلة الثالثة لمترو أنفاق الخط الثالت، لمحطة ماسبيرو ثم الزمالك يوم 19 سبتمبر الجاري وذلك بعد الإنتهاء من حفر النفق الوصل من العتبه الي محطة ناصر.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات