حماة الوطن: خطاب الرئيس بمؤتمر الشباب لمس قلوب جموع المواطنين

الاحد 15 سبتمبر 2019 | 02:25 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أشاد حزب حماة الوطن بالتصريحات والرسائل، التي بعث بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمؤتمر الشباب الثامن والذي أتى في وقت هام للغاية في ظل الحملة الممنهجه ضد الدولة المصرية ممثلة في القوات المسلحة وقياداتها إضافة إلى التشكيك فى كل الانجازات التي تحققت.

قال الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه المسئولية وضع حجر أساس للعلاقة والتعامل مع الشعب لتكون أساسها الثقة ونظرًا لحرصه الشديد على ثبات حجر زاوية التعامل مع شعبه جاء حديثه الوافى بمؤتمر الشباب الثامن يغلق باب التشكيك أو الشائعات ولذا حرص الرد على كل ما تم تداوله عبر السوشيال ميديا من أكاذيب رغم مطالبات أجهزة بالدولة عدم التطرق إليها ولكنه اتبع نهج الشفافية والمكاشفة .

وكشف رئيس الحزب، أن المؤتمر ركز على 3 محاور رئيسية وهى تقيم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا التى جرى استعراض كل المكونات لظاهرة الإرهاب سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى وسبل مواجهته، والتجربة المصرية الرائدة فى مكافحة الإرهاب أمنيًا وعسكريًا وتنمويًا وتحدث حول تأثير نشر الأكاذيب على الدولة جرى فيها تناول أساليب حرب الجيل الرابع محاولات نشر الشائعات وتزييف الوعى و المحور الثالث كان عنوانه "اسأل الرئيس"، وهى المبادرة التى أطلقها الرئيس كنوع من التواصل المباشر بين الرئيس والشعب، للرد على استفساراتهم والاستماع إلى شكواهم ومقترحاتهم .

وطالب "الهريدي" جموع المصرين بالتركيز والتدقيق فى كل رسائل الرئيس خلال المؤتمر لمعرفة مدى حجم التحديات والمخاطر التى تواجه الدولة المصرية ومحاولة هز الثقة والتشكيك فى الجيش المصري أقوى جيوش المنطقة ومن تلك التصريحات أن الحراك الشعبي في عام 2011 أثر بشكل ما على مناعة الدولة في مواجهة الإرهاب و أن تكلفة تغذية الإرهاب غير مرتفعة على عكس تكلفة القضاء عليه.

وأشار رئيس الحزب، أن مصر لن تسقط أبدًا في وجود جيشها، رغم كل المحاولات لتدميرها وحالة التشكيك الموجودة في المجتمع المصري حاليًا ليست وليدة وسائل التواصل، ولكنها بنيت في المجتمع على مدى 50 عامًا والجيش مؤسسة حساسة جدًا لأي سلوك غير منضبط خاصة لو كان من القيادات ..

 وأوضح أن الجيش المصري، انشئ مشروعات طرق أشرف عليها بـ 175 مليار جنيه، ومشروعات بأكثر من 4 تريليون جنيه.

وأكد الفريق "جلال الهريدي"، أننا نصدق الرئيس السيسى ونثق تماما به وأن الشعب المصري يحب جيشه ويثق به وأن خطابه الصريح الشفاف لمس قلوب جموع المواطنين .

اقرأ أيضا