"المصرية المغربية" تكرم رئيس مصلحة الرقابة الصناعية (صور)

الاربعاء 18 سبتمبر 2019 | 05:38 مساءً
كتب : شروق مدحت

في إطار التعاون المصري المغربي، نظمت الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال حلقة نقاشية مع الدكتور الكيميائي إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، والدكتورة هاله سعودي مدير عام الشئون الفنية مصلحة الرقابة الصناعية.

وقد تناولت الندوة استعراض لأهمية الصناعة في الدفع بمنظومة التنمية حسبما ذكر المناسترلي، أن الصناعة هى القاطرة التى من شأنها الدفع بالإقتصاد المصري لأعلى المستويات نظراً للمعطيات التي تتوافر للقطاع الصناعي دون غيره من كافة القطاعات التنموية.

ومن جانبها قامت الدكتورة هاله سعودي، بعرض تقديمي استعرضت من خلاله مهام المصلحة بشقيها الرقابي والخدمي، كإحدى الجهات التابعة لوزارة التجارة والصناعة فيما يتعلق بالرقابة على جودة المنتج المصري، وإنعكاسه على سمعة المنتج فى الأسواق الخارجية، وكذا قيام المصلحة بعمل الدراسات الفنية المختلفة، والتي تستهدف رد الضرائب والرسوم الجمركية للمصانع التي تقوم بالتصدير، بالإضافة إلى مساهمة الرقابة الصناعية في حل مشاكل المواطنين.

وحضر الندوة طارق بداوي المستشار الاقتصادي بالسفارة المغربية بالقاهرة، ومراد بروك القنصل المغربي بالقاهرة، وعبد الهادي بعلبكى نائب رئيس الجمعية واللواء إسماعيل عبد العزيز العمين العام، كما حضر عدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية والعديد من الإعلاميين والصحفيين.

وفي نهاية الندوة تقدمت الجمعية بتقديم درع الجمعية للدكتور الكيميائي إبراهيم المناسترلي.

صور

صور