حكم السوبر.. صاحب ذكرى أليمة لـ الأهلي و"وش السعد" على الزمالك

الاربعاء 18 سبتمبر 2019 | 11:28 مساءً
كتب : نادية رجائي

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن طاقم حكام مباراة السوبر المحلي بين فريقي النادي الأهلي والزمالك، ولمقرر لها مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

واستقرت اللجنة على طاقم حكام ألماني لإدارة لقاء السوبر، كما قررت اللجنة تعيين حكم مصري لمهمة الحكم الرابع.

ويتكون طاقم حكام مباراة القمة من:"فليكس بروتش حكما للساحة - ويعاونه مارك بورش وستيفان لوب"

ويعرض لكم بلدنا اليوم أهم وابرز المعلومات للحكم الإلماني.

فليكس بريتش مسقط رأسه في مدينة "ميونيخ" الألمانية من مواليد 3 أغسطس عام 1975 يبلغ من العمر "44" عاما يعمل في مهنة المحاماة.

بدأ مسيرته التحكيمية منذ عام 1993، وتولى إدارة المباريات في بطولة الدوري الألماني منذ عام 2004، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماده حكما دوليا في سنة 2007.

يعد" بريتش" واحدًا من أبرز حكام النخبة في أوروبا، ويسند إليه بشكل شبه مستمر إدارة المباريات الأهم في منافسات البطولات الأوروبية، سواء في دوري أبطال أوروبا، وبطولة أمم أوروبا، والأدوار المتقدمة في بطولة الدوري الأوروبي، كما أدار عددًا من المباريات الدولية الهامة.

أدار بريش 267 في الدوري الألماني وأحرز فيها الكارت الأصفر 950 مرة، فيما أخرج الكارت الأحمر 21 مرة.

وأدار بريش 54 مباراة في دوري أبطال أوروبا، مرحلة ما بعد التمهيدي، وكان آخرها مباراة نابولي وليفربول في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال اوروبا والتى انتهت بفوز نابولي بهدفين نظيفين.

وقاد "فليكس بريتش" 6 مباريات في الدوري الأوروبي.

أدار بريتش العديد من المباريات في بطولة كأس العالم 2018، وكأس العالم 2014، وبطولة أمم أوروبا 2016، وكأس القارات 2013، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012.

سبق واختير فليكس بريش لإدارة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك الذي أقيم عام 2017 وفاز الزمالك بالمباراة بركلات الترجيح.

وأدار مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وحرس الحدود التي أقيمت يوم 7 يونيو 2010، وفاز بها الفريق العسكري بنتيجة 6-5 وخسر المارد الأحمر لقب البطولة.

وأدار أيضا مباراة نادي الزمالك أمام فريق الهلال السعودي في كأس السوبر المصري السعودي الموسم الماضي، وفاز الفارس الأبيض بقيادة "جروس" 2-1 وحصدوا لقب البطولة.

اقرأ أيضا