وزير النقل: نتطلع إلى زيادة التعاون مع الجانب المجري عن طريق الصادرات

الخميس 19 سبتمبر 2019 | 11:44 صباحاً
كتب : اسراء الصفتي

قال اللواء كامل الوزير، وزير النقل، أن مصر لديها تعاون منذ مدة طويلة مع الشركات المحلية في مجالات قطارات السكة الحديد والأتوبيسات، ونتطلع إلى زيادته سواء من خلال الصادرات المصرية أو الواردات المجرية أو تصنيع مشترك.

وأضاف "الوزير"، أن المجر حققت تقدمًا هائلًا في قطاعات السكة الحديد والقطارات وعربيات المترو، موضحًا أن الوزارة لم توقع بعد القرض الخاص بتوريد 1300عربة قطار، والذي سبق أن تم الاتفاق عليه سياسيًا بين رؤساء مصر، المجر، روسيا.

وطالب وزير التجارة والصناعة المجري، بتكثيف الجهود لإنهاء عملية التفاوض، موكدا ثقة مصر في الجانب المجري وتثبيتها للعديد من المطالب بشأن القرض، متحدثا عن ضرورة ثقة المحر في قدرة المؤسسات المصرية وقدرتها على الالتزام بالسداد.

جاء ذلك خلال انعقاد منتدى الاستثمار المصرى المجرى، اليوم الخميس، برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن الجانب الجانب المصري و ليفنتي مجيار، وزير الدولة للشئون البرلمانية بوزارة الشئون الخارجية والتجارة عن الجانب المجرى، وبحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، و هشام توفيق، وزير قطاع الاعمال العام، وممثلين عن 26 شركة مجرية.