"الجريحان" ليفربول وتشيلسي في موقعة خارج التوقعات بالبريميرليج

الخميس 19 سبتمبر 2019 | 01:06 مساءً
كتب : أحمد عصام

يستضيف فريق تشيلسي، نظيره فريق ليفربول، في مباراة "تسكير عظام" بين الفريقين، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصر يوم الأحد المقبل، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وأظهر الفوز الرائع 5-2 على نظيره وولفرهامبتون، إمكانيات تشيلسي إذ أحرز المهاجم تامي أبراهام ثلاثية، كما هز الثنائي الذي نشأ في أكاديمية النادي، ميسون ماونت وفيكايو توموري الشباك.

لكن فريق المدرب لامبارد عانى من بداية متقلبة هذا الموسم ويقدم أداء متواضعا على أرضه، إذ فرط في تقدمه بهدفين ليكتفي بالتعادل 2-2 مع شيفيلد يونايتد، وخسر 0-1 أمام فالنسيا في دوري أبطال أوروبا.

كما تذوق ليفربول، مرارة الهزيمة القارية عندما خسر 0-2 في نابولي، لكن فريق المدرب يورجن كلوب يتصدر الدوري بخمسة انتصارات في العدد ذاته من المباريات.

وستكون المباراة هي الاختبار الأصعب لتشيلسي منذ الهزيمة المخجلة بأربعة أهداف نظيفة أمام مانشستر يونايتد في افتتاح الموسم.

وتجاهل فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، الذي ارتكب خطأ تسبب في هدف نابولي الثاني، فكرة أن تكون الخسارة بمثابة جرس إنذار لبطل أوروبا.

وقال: "يجب ألا تكون بمثابة جرس إنذار فنحن نقدم أداء رائعا منذ بداية الموسم، لذا ليس هناك ما يدعو للذعر".

واكتفى ليفربول بالتعادل في ستامفورد بريدج في الموسم الماضي، عندما احتاج إلى هدف متأخر من دانييل ستوريدج ليعدل تأخره.

وسقط مانشستر سيتي حامل اللقب أمام نظيره نوريتش، لكنه يتوقع العودة إلى طريق الانتصارات، عندما يستضيف واتفورد باستاد الاتحاد بعد غدً السبت.

وسيغيب ثنائي الدفاع الأساسي عن فريق المدرب بيب جوارديولا، إذ انضم جون ستونز إلى إيميريك لابورت في قائمة المصابين.

ولعب فرناندينيو في الدفاع بجانب نيكولاس أوتاميندي في الفوز بثلاثية نظيفة على شاختار في دوري الأبطال أمس الأربعاء، لكن المدافع إيريك جارسيا ربما يشارك في التشكيلة الأساسية ضد واتفورد.

ويحل مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع ضيفا على وست هام يونايتد، فيما يخوض توتنهام هوتسبير، الذي يأتي ثالثا، رحلة صعبة إلى ليستر سيتي.

اقرأ أيضا