تيسيرًا على المزارعين بواحة سيوة.. حفر بئر وفلة العميق بالواحة

الخميس 19 سبتمبر 2019 | 04:16 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

وافق اللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح، على حفر بئر وفلة العميق بواحة سيوة تيسيرا على المزارعين بالواحة و للتحكم فى ابار الري وترشيد مياه الرى لتقليل كميات الصرف المتجه للبرك وتوفير المياه العذبة للمزارعين لأستخدامها بالزراعة بدلا من الآبار المالحة التى يستخدمها المزارعين وتتراكم على الأراضي الزراعية.

صرح بذلك المهندس حسين السنينى مدير عام مديرية الزراعة أن ذلك يأتي فى إطار تحسين زراعات المواطنين وتنمية الثروة الزراعية بالواحة مع إغلاق عدد من الآبار الوزارية المالحة التى كانت تصرف كميات مياه كبيرة مع تقليل حجم المياه بالبرك وتوفير مياه صالحة للزراعة.

وأوضح أنه سبق موافقة المحافظ على طلب أهالي منطقة بني بير بشرق سيوه ومعاناتهم من نقص مياه الري لري زراعاتهم على مساحة 500 فدان،وحفره على عمق 1000متر بما يسمح بالحصول على مخزون مياه كافية لري الزراعات لزمن أطول وإغلاق جميع الآبار المالحة التي لا يتم الإستفادة منها مما كان له الأثر الإيجابي على تحسين الزراعات المواطنين بالمنطقة.

وتقدم مشايخ وعواقل وأهالي سيوه وصغار المزارعين بالشكر للمحافظ على جهوده المستمرة في دعم الزراعة بالواحة. وتصديقه بحفر الآبار حفاظا على الثروة الزراعية بالمنطقة التي تعاني من العطش الشديد والمهددة بالهلاك مع نقص مصادر مياه للري، وبما يعمل على أستقرار أهالي المنطقة وتأمين المصدر الإقتصادي لهم خاصة في المجال الزراعي.