بينهم "حماية الشعب".. دلال محمود: الجيش المصري يخوض 3 حروب

الخميس 19 سبتمبر 2019 | 09:51 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قالت الدكتورة دلال محمود، مدير برنامج الأمن والدفاع بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن القوات المسلحة حافظت على بقاء الدولة المصرية، ومنعت الحرب الأهلية والتدخلات الخارجية، وقررت أن تكون حائط صد بين التنظيمات الإرهابية والشعب المصري.

وأضافت "محمود"، خلال حوارها مع الإعلامي حمدي رزق، مقدم برنامج "نظرة"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الجيش المصري هو عمود الخيمة، منوهة بأن شعار "الجيش والشعب يد واحدة" ليس مسقوطا من السماء ولكنه صدر من قلوب المصريين، مشددة على أن القوات المسلحة هي عنصر البقاء والاستمرار للدولة المصرية، وأن الرابطة بين القوات المسلحة والشعب المصري قوية للغاية.

وتابعت مدير برنامج الأمن والدفاع بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن هناك حرب نفسية شنعاء تُدار لضرب الثقة والرابطة بين الشعب المصري وجيشه، مُستطردة، أن المؤسسة العسكرية المصرية حاضرة في مشروعات البنية التحتية والمشروعات الخدمية.

ونوهت إلى أن الزيادة الأخيرة في القدرات العسكرية المصرية أثارت خوف عدد من الأطراف الإقليمية والأعداء الداخليين، مشيرة إلى أن المؤسسة العسكرية المصرية تخوض 3 حروب حاليا، وهم: حرب لتأمين الحدود الخارجية المصرية، وحرب أخرى لحماية الشعب المصري من التنظيمات الإرهابية، وثالثة، للبناء والتنمية ودعم المؤسسات المدنية.

 

 

اقرأ أيضا