أول دعوى قضائية من المصريون في الخارج ضد "محمد علي" في أوروبا

الخميس 19 سبتمبر 2019 | 11:56 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

تقدم الدكتور محمود السلاموني رئيس بيت العائلة المصرية في هولندا عضو المجلس الرئاسي للمواطن المصري في الخارج، والمستشار صلاح عبد الحميد، بطلب إلى المحكمة الأوربية، بملاحقة المدعو محمد علي علي عبد الخالق، تاريخ ميلاده ١٨ يناير، ١٩٧٨، المقيم فى اسبانيا، أحد دول الأعضاء فى الاتحاد الاوربي.

ولفت السلاموني، أن "محمد علي"، يقوم بالإساءة والتشهير بدولة مصر وقواتها المسلحة بغرض التحريض على إشاعة الفوضى بدون أي وثائق مؤكدة، الأمر الذي من شأنه عدم الاستقرار بدولة مستقله ذات سيادة.

وجاء في الدعوى: "نطلب امتثاله أمام القضاء، وقد طلبت المحكمة الأوربية إقامة دعوة قضائية، اولا ضده فى دولة إقامته الان، ثم بعد ذلك ستتولى المحكمة الأوربية قبول القضية، لذلك قمنا بتوكيل محامى فى اسبانيا، بإقامة الدعوى ضده أمام محكمه إسبانية كخطوه أولى".

ونوّه السلاموني، إلى أنه سيتم تصعيد الدعوة الى المحكمة الأوربية، لافتًا إلى أن المحامي المكلف بإقامة الدعوى هو محامى أسبانى من اصول سورية، وافق على إقامة الدعوى، مطالبين فيها استصدار إذن مستعجل من القاضى  يمنع المدعو  محمد علي من مغادرة اسبانيا حتى يتم البت فى الدعوى، حرصا على ان لا يغادر اسبانيا إلى أي دولة اخرى يصعب فيها مسألته مثل تركيا.

اقرأ أيضا