"مبيصرفش ع البيت".. زوجة في دعوى خلع: "معتمد على مصروف والدي"

الجمعة 20 سبتمبر 2019 | 10:49 صباحاً
كتب : عمرو علي

شهدت محكمة الأسرة بالجيزة، دعوى خلع مقدمة من، "م.ا" ربة منزل و صاحبة الـ 29 عامًا ضد الزوج " ا.ع" صاحب الـ 38عامًا، ويعمل فى محل لتصليح السيارات بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

فى البداية تقول الزوجة طالبة الخلع، إنها تزوجت من أحد أقاربها ولكن زواج عن حب، وبعد فترة خطوبة أكثر من عام، قضينا فيها أجمل اللحظات سويًا، ولكن بعد الزواج بـ عام وشهر فقط " 13 شهر" من الزاواج" انقلبت حياتنا رأسًا على عقب.

واستكملت الزوجة حديثها قائلة : "زوجي كان يعمل ويحصل على مرتب معقول وحياتنا كانت تسير في سكينة وهدوء، ولكن أحوالنا ساءت بعد أن تعرف زوجي على أصحاب السوء من المنطقة التى نعيش فيها بإمبابة، فكان يغيب عن البيت ويرجع في وقت متأخر، وفى بعض الأوقات ينام خارج البيت، وعند معاتبته كان يوجه لي الشتائم البذيئة يضربني ضربًا مبرحًا وبدون أى أسباب.

وكشفت الزوجة المفاجأة التى قامت بهدم البيت، قائلة: " ذهبت فى أحد الأيام إلى أسرتي للزيارة، وفوجئت بأن شقيقي يخبرني بأن أحد زملائه شاهد زوجى، مع شاب من متعاطى المواد المخدرة، ويسكن فى منطقة مجاورة، وأوضحت الزوجة أنها صدمت من هول ما سمعت وأدركت بأن أزمتها المالية فى الفترة الأخيرة كانت بسبب المخدرات، وبسبب تواجده خارج البيت لساعات طويلة مع تلك الأشخاص السوء" .

وأشارت الزوجة إلى أنها، لم تترك زوجها ولم تخبره بما سمعته من شقيقها، و ذهبت إلى محل عمله للسؤال عن زوجها وكانت المفاجأة الأخرى، وهي: عندما قابلت صاحب العمل الذي يعمل فيه زوجي وقال لي أن زوجي ترك العمل منذ فترة طويلة.

واستكملت الفتاة حديثها وهي تبكي، : "رجعت للبيت وأدركت أن حياتنا ضاعت ولم استطيع العيش مع هذا الشخص، وتابعت: " انتظرته حتى عادي فى وقت متأخر، للحديث معه وعند سؤالي له عن سبب تأخيره أجاب: " كنت في الشغل وتأخرت ايه المشكلة يعني، وواجهته بما قاله صاحب العمل الذي كان يعمله فيه وعن سبب تركه للعمل، فقام بالتعدى عليها بالضرب وترك المنزل وخرج وهو يوجه الشتائم لى وذلك وفقًا لروايتها" .

وأوضحت الفتاة، أنها ظلت فى البيت ولم تتركه، وفى اليوم التالي للخناق عاد زوجها ولم يتحدث معها، وظل لدقائق فى البيت ويتجول من غرفة إلى أخرى وبعد ذلك، اتجه نحو المطبخ وقام بفك أنبوبة البوتاجاز وعندما سألته عن سبب فكها قال سأبيعها لشراء الحشيش، وعندما حاولت منعه قام بخلع خرطوم الأنبوبة وضربني به على وجهي، وقمت بالاستغاثة بالجيران وتدخل الجيران لإنقاذي من يده، فتركت المنزل وتوجهت إلى منزل والدي، وقررت عدم الرجوع إليه مرة أخرى، ورفعت دعوى خلع لتطليقي منه، حيث أنه أصبح مدمن للمواد المخدرة ولا استطيع العيش معه" .

وقد حملت الدعوى رقم "1234 ""2018"، والدعوى ما زالت منظورة أمام المحكمة للفصل فيها.