القوى العاملة: نستهدف تدريب 12 سيدة على الحياكة ضمن وحدات التدريب المتنقلة

السبت 21 سبتمبر 2019 | 04:31 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن الوزارة ستقوم بالتنسيق التام مع المحافظات لمعرفة القرى الأكثر احتياجًا بها، وتوفير الدعم اللازم لوحدات التدريب فترة تواجدها بالمحافظات، لافتا الى تذليل كافة العقبات التي قد تواجهها بالتشارك والتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظات.

وتابع سعفان، ان هذا التعاون من شأنه أن يسهم في زيادة أعداد المتدربين في هذه الوحدات، لما سيرونه من تدريب جيد، مرضحًا: "سنقوم بتكريم المتفوقين الثلاثة الأوائل في كل دورة تدريبية، بإعطاء كل سيدة ماكينة خياطة وكل شاب "حقيبة معدات"، كي يستطيع كل شاب وسيدة فتح مشروع صغير يدر عليه دخلًا يسهم في توفير حياة كريمة له ولأسرته".

ونوه الى انه سيكون هناك وحدة خاصة بديوان عام الوزارة لمتابعة وحدات التدريب بصورة يومية للوقوف على أداء العمل، وحل أي مشكلة فورًا بنجاح.

وأضاف:"كل دورة ستستمر شهر، وسنحاول ان تتواجد كل عربة متنقلة ٣ شهور في كل قرية، حتى يتم استيعاب جميع المتقدمين للتدريب، وسيتم متابعة العمل فيها لمدة سنة".

ولفت الوزير الى توفير ١٢ ماكينة خياطة في الوحدات المتنقلة لاستيعاب ١٢ سيدة، واستهداف ٢٥ شاب لتعليمهم الكهرباء والسباكة، متابعًا: "نعمل جاهدين على ربط التدريب بالتشغيل لما بينهما من ترابط قوي يتطلب قدرًا كبيرًا من المسايرة بين رأس المال البشري ومتطلبات سوق العمل، من خلال إكساب الشباب بالمهارات المهنية اللازمة، وزيادة قدراته وإمكاناته، لإحداث نقلة نوعية في سوق العمل، وجعله مؤهلًا لقيادة قاطرة البناء التنمية، باعتبار المواطن المصري هو رأس مال الدولة المصرية".

اقرأ أيضا