تحالف الأحزاب المصرية: "الدستور والتحالف" ينفذان أجندة الإخوان

السبت 21 سبتمبر 2019 | 06:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

وجه تحالف الأحزاب المصرية والذى يضم 43 حزبا سياسيا، انتقاداً لحزبي الدستور والتحالف الشعبي الاشتراكى، مؤكدا أن هذين الحزبين ينفذان أجندة جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال تحالف الأحزاب المصرية، فى بيان منذ قليل حمل عنوان "أفيقوا يرحكم الله": "خرج علينا حزبى الدستور والتحالف الشعبى الاشتراكى ببيانين تضمنا العديد من المزاعم والادعاءات الباطلة، الأمر الذى أستوجب وقفه لتوضيح وكشف الحقائق امام الشعب المصرى، وكان الأولى للحزبين التفرغ لحماية اعضاء الحزب من استقطابهم لصالح جماعه الاخوان الإرهابية وتحذيرهم من الانسياق وراء تلك الدعوات، والتى تسعى لتنفيذ اجندتها لإثارة الشارع المصرع، وتحذيرهم من الانخراط مع الجماعة المحظورة.

وأضاف تحالف الأحزاب المصرية في بيانه: "الم يتعلموا من دروس الماضى عندما تعاونوا مع الجماعة الإرهابية، بعد وعدهم بالمناصب والامتيازات ثم القوهم جانبا، هل الفوضى هى الحل الم تر تلك الأحزاب من خلال خبرات عملها بان إثارة الفوضى هى انهيار كامل للدولة يدفع ثمنها الشعب المصرى، كما أن تلك الأحزاب لم تقدم رؤية سياسيه أو اقتصادية قابله للمناقشة" متسائلا: هل تلك الأحزاب أصابها العمى حتى لا تشاهد الانجازات التى حدثت بالبلاد خلال 2014 إلى 2019، وكم مدينه تم بنائها وتطوير المناطق العشوائية، وحجم الطرق والكبارى والأنفاق واستصلاح مساحات من الأراضى، وتطوير الرعاية الصحية للمواطنين".

ولفت التحالف، إلى أن حزبي الدستور والتحالف الشعبي الاشتراكي ادعيا في بيانهما بضرورة التسليم لبطلان التعديلات الدستوريه وإجراء انتخابات مجالس النواب، وهذه الادعاءات بعيده عن أرض الواقع، أليس الشعب المصرى هو صاحب الكلمة فى وضع الدستور وتعديله ويجب على الجميع أن يحترم إرادة الشعب.

ووجه تحالف الأحزاب المصرية رسالة إلى حزبي الدستور والتحالف الشعبي الاشتراكي، قائلا: "ليس من حققكم أن تنوبوا عن الشعب كله وأن تدعوا بأن تعديل الدستور باطل، فكان من الأولى أن تضعوا رؤية أو خريطة اقتصادية تشعر الشعب المصرى بوجودكم، اتضللون الرأى العام بالمطالبة بالإفراج عن عناصر الاخوان الإرهابية والمتعاونين معهم تحت مسمى سجناء الرأى، وإطلاق الأبواق الإعلامية للجماعة الإرهابية".

وقال التحالف في بيانه: "لم يخرج علينا الحزب برؤية اقتصادية شاملة حتى يطرح فى مطالبه إعادة النظر فى السياسات الاقتصادية والاجتماعية وفق سياسات الخصخصة وبيع الأصول"، مضيفا كما تضمن البيان الإدعاء برفع كل أشكال الحصار عن الأحزاب، على الرغم من أن الأحزاب السياسية التى تسعى لصالح الوطن تعمل بكل حرية، وتمارس دورها تحت قبة البرلمان وخارجه".

وطالب تحالف الأحزاب المصرية، جموع الشعب المصرى بالقيام بالدور الوطنى المعهود به فى الدفاع عن آمنه واستقراره من الدعوات المشوهة التي تقف ورائها الجماعة الإرهابية وبعض المنتمين للأحزاب التى نجحت تلك الجماعة فى استقطابهم.

ووقع البيان أحزاب التحالف المصري والذي يضم 43 حزبا سياسيا، أبرزهم:

حزب إرادة جيل

حزب الغد

حزب الحركة الوطنية المصرية

حزب حقوق الإنسان والمواطنة

حزب المستقلين الجدد

حزب البداية

حزب صوت مصر

حزب العربى للعدل والمساواة

حزب حراس الثورة

حزب مصر المستقبل

حزب الاتحاد الديمقراطى

حزب الأحرار الدستوريين

حزب نهضة مصر

حزب السلام الاجتماعى الحر

حزب العربى الاشتراكى

حزب مصر 2000

حزب الانتماء المصرى

حزب الغد المصرى الجديد

حزب العمل

حزب العدالة الاجتماعية

حزب الأحرار

حزب الخضر

حزب الشعب الديمقراطى

حزب حماة مصر

حزب مصر بلدى

حزب الريادة

حزب السادات

حزب المواجهة

حزب شباب مصر

اقرأ أيضا